إحباط بيع 3 أطنان لحوم ودواجن و20 طن منتجات مجهولة المصدر |صور 

 إحباط تجهيز 3 أطنان لحوم ودواجن «وجبات».. و20 طن منتجات مجهولة المصدر
إحباط تجهيز 3 أطنان لحوم ودواجن «وجبات».. و20 طن منتجات مجهولة المصدر

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها في ملاحقة التجار من معدومي الضمير، الذين يسعون لتحقيق مكاسب، على حساب حياة المواطنين، من خلال تصنيع وترويج السلع الغذائية وغيرها، من مواد مجهولة المصدر، لا تصلح للاستهلاك الآدمي. 

وفي سبيل تحقيق ذلك، شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري. 

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 1262 قضية تموينية متنوعة، أبرزها، ضبط 3,25 طن «مقطعات لحوم ودواجن - توابل»، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لعدم وجود بيانات تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطهيها وطرحها وبيعها كوجبات جاهزة، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن تابع لأحد مطاعم الوجبات الجاهزة، بمحافظة القاهرة .
 
كما تم ضبط 1,25 طن أسماك مدخنة «رنجة – ملح طعام»، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة الأسماك المدخنة بدون ترخيص، بمحافظة الغربية. 
 
وتمكنت الحملات من ضبط 2 طن زيت طعام، يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى، لعدم وجود بيانات تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة المنوفية .

وأحبطت الحملات محاولة ترويج، 10,5 طن ملح طعام، غير صالح للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصه الطبيعية «متحجر»، ومدون عليه علامات تجاريه وهمية غير مسجلة، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مطحن ملح بدون ترخيص، بمحافظة الغربية.
      
ونجحت الحملات في ضبط 1,71 طن سكر تمويني، مخصص ربطًا على البطاقات التموينية، تم تجميعها وعدم صرفها للمواطنين، بقصد الاتجار بها بالسوق السوداء، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك محل بدال تموينى، بمحافظة الغربية .

وألقت الحملات القبض على مالك مخبز بلدي بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار، الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي، بدلاً من السولار، وقٌدرت بمبلغ 1,168,608 جنيه.

وتمكنت الحملات من ضبط 7 أطنان أعلاف حيوانية، بدون مستندات مجهولة المصدر، معبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية، بمحافظة المنوفية. 

 أقرا أيضا|| ننشر صورة الأب المتهم بتجريد ابنته من ملابسها في الشارع