استشارى يكشف «الأعراض النفسية» لمريض كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد هانى، استشارى علم النفس وتعديل السلوك، إن الشخص المصاب بـفيروس كورونا  تتكون عنده حالة من عدم القدرة على الكلام والانعزال والانطواء مع نفسه والابتعاد عن الأصدقاء وعدم قدرته على التحدث أو التعبير عما بداخله ويصبح عصبي ، لافتا إلى أن كلها أعراض نفسية وليست أعراض عضوية للمرض. 

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن خدمات الدعم النفسي التى تقدم لمرضى كورونا، تعتبر من أهم الخدمات التى تقدم لأى إنسان، مشيرا إلى أن الإصابة  تكون عبارة عن صدمة بالنسبة له.

 

وأضاف هاني، أن تلك الصدمة تؤثر على الإنسان وتجعل طاقته النفسية ضعيفة، خاصة أن النكد أو الزعل يقلل المناعة، مضيفا أن الفيروس يحتاج من الإنسان أن يكون لديه مناعة قوية لمواجهة الفيروس اللعين.

 

وتابع استشارى علم النفس ،أن الدعم النفسي للإنسان يجعله يستطيع تحمل الإصابة بالفيروس ويتقبل العلاج ويكون لديه أمل فى الحياة ولا يشعر بالوحدة، لافتا إلى أن خدمة الدعم النفسي عندما تقدم للمريض أو المصاب بفيروس كورونا تكون من أهم الأوقات التي من الممكن أن تقدم.

وأكد  الدكتور محمد هانى، استشارى علم النفس وتعديل السلوك، أنه من الوارد على المصاب الدخول فى نوبة من الاكتئاب، متابعا أنه من الممكن أن نفور الناس من الشخص يخلق للشخص شعورا بالوحدة والاكتئاب، وخاصة على الإنسان الحساس.