تصل لـ3 سنوات.. العقوبة القانونية لصاحبة «التورتة الجنسية»

التورتة الجنسية
التورتة الجنسية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا منذ ظهور مجموعة من العضوات بنادي الجزيرة يقوموا بالاحتفال بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية.

اقرا ايضا|كل ما لا تعرفه عن المعنى القانوني «للكفالة»

حول العقوبة القانونية المنتظرة للسيدات قال المستشار عمر الاصمعي محامي بالنقض والدستوريه والإدارية العليا تصل العقوبة في جريمة التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح المخل بالحياء العام، بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه"، فوفقًا للمادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961.

وقال المستشار عمر الاصمعي، إن جريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء تقع بين السر والعلانية، ولها أركان وشروط تحدد الإتهام، وتعرض القانون لجريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء وجرم كل فعل يخل بحياء الغير وتحدث عن جريمتين للفعل الفاضح.

في وقت سابق أمرت نيابة قصر النيل، بإخلاء سبيل المتهمة في واقعة «تورتة» حفل عيد ميلاد نادي الجزيرة بكفالة 5 آلاف جنيها.
 
وكانت أجهزة الأمن، قد ألقت القبض على المتهمة بتصنيع «تورتة» احتفال سيدات بعيد ميلاد فى نادى الجزيرة بالقاهرة، بعد تصنيعها   «تورتة» تخدش الحياء العام.
 
 اعترفت صانعة «الحلوى الجنسية» في نادي الجزيرة، مساء اليوم الإثنين أثناء التحقيق معها لاتهامها بنشر صور تلك الحلوى على «فيسبوك» قبل إلقاء القبض عليها.

وأصيبت المتهمة بحالة من التوتر الشديد عقب القبض عليها، مؤكدة أنها لم تقصد شيئًا قائلة «ماكنش قصدي أنا عملت اللي طلبوه مني، ولم أقصد إثارة الغرائز».

وتداولت إحدى الصفحات على «فيسبوك» بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات أعضاء في نادي الجزيرة بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن، وأمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى، وتبين أنها شيف حلواني، لها معلومات مسجلة.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها باتخاذ مسكنها مصنعًا لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة.