قبل جلسة البرلمان| ننشر محاور كشف حساب وزير التعليم أمام «النواب»

الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم

يستعرض الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم، كشف حساب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، خلال الفترة التي قضاها في منصبه من 2017 وحتى 2020م، غدا الأربعاء، أمام أعضاء مجلس النواب.

وكشفت مصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انتهى من إعداد كشف الحساب لإنجازات الوزارة، موضحًا أن "شوقي" على استعداد تام لمواجهة أعضاء مجلس النواب تحت قبة البرلمان غدًا، لافتة إلى أن استدعاء الوزراء وعرض كشف حساب كل وزارة، يأتي قبل حسم البرلمان وموافقته على التشكيل الحكومي الجديد.

ولفتت المصادر، إلى أن كشف حساب وزارة التربية والتعليم، شمل إبراز عدة محاور أهمها عبور الوزارة من أزمة الدراسة واستكمال العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، ونجاح الوزارة في توفير بدائل للتعليم عن بُعد، وتطبيق منظومة "الأون لاين"، وبدائل تقييم الطلاب خلال فترة فيرس كورونا المستجد، والإشادات الدولية لخطة التعليم في ظل كورونا واستمرار الدراسة.

ويتضمن كشف الحساب، إنجازات الوزارة بامتحانات المرحلة الثانوية الإلكترونية، وتعديل قانون التعليم والثانوية التراكمية، ونجاح الوزارة في إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي، في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا، واستكمال خطة تطوير التعليم الجديدة، إضافة إلى ملف زيادة أجور المعلمين، وتطوير منظومة التعليم الفني، وتطوير المناهج، وبناء نوعيات جديدة من المدارس، وإنشاءات الفصول الجديدة التي تمت على مدار الـ4 سنوات الماضية، وكذا خطة إنشاء المدارس اليابانية، وحل مشكلة الكثافات الطلابية ورياض الأطفال.

اقرأ أيضا| بشرى سارة.. نائب وزير التعليم: ترقية 344 ألف معلم مساعد لدرجة معلم قريبًا

من جهته، أكد الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أنه سيتم مناقشة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تحت قبة البرلمان، غدًا الأربعاء، فيما تم إنجازه بالوزارة ولمنظومة التعليم ككل من المخطط ببرنامج الحكومة، خلال الفترة الماضية، منذ تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح عضو لجنة التعليم، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه سيتم مناقشة وزير التعليم في جميع الملفات التي سيعرضها وعلى رأسها قانون الثانوية التراكمية وامتحانات الثانوية الإلكترونية، ومنظومة التعليم عن بُعد.. ألخ، وهي من الملفات الشائكة التي تهم كل بيت وأسرة مصرية.