مدرب إسبانيا يشيد بأداء لاعبيه أمام تونس

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حرص خوردي ريبيرا مدرب منتخب إسبانيا، على الإشادة بمستوى تونس بعد الفوز على نسور قرطاج 36-30، في الجولة الأخيرة من الدور الأول، ضمن مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

وقال ريبيرا في المؤتمر الصحفي للقاء: "في البداية أهنئ تونس على الأداء في مباراة اليوم، فلقد لعبوا مباراة قوية من البداية حتى النهاية، وكذلك أهنئ منتخب إسبانيا على الفوز في مباراتين والتأهل للدور الرئيسي وتقديم أداء قوي".

وأضاف: "لعبنا مباراة قوية خاصة الجانب الدفاعي بطريقة لاعب ضد لاعب، وكان حارس مرمانا متميز، وحرم تونس من تسجيل الأهداف ومنع الكثير من الهجمات".

وأتم: "قدمنا أداء قوي في مباراتين وهناك مباراة لم أكن راض عنها، والآن نلعب في الدور الرئيسي وتنتظرنا مباريات قوية ويجب علينا الاستعداد بشكل قوي وننتظر أن نعرف من سنواجه من ألمانيا أو المجر".

بينما قال جونزالو بيريز حارس إسبانيا: "كانت مباراة صعبة أمام تونس ولعبنا بشكل قوي وكنا دائما في تركيزنا طوال الشوطين".

وأتم: "في الشوط الثاني كنا أفضل من الشوط الأول، ومستوانا يتطور في البطولة بعد كل مباراة، وسنظل نتطور لتحقيق أهدافنا ونستمر في المنافسة بالبطولة".

وقال سامي السعيدي مدرب تونس: "لقد كانت المباراة الأخيرة لنا في المجموعة أمام تونس، وهي مباراة كانت صعبة منذ البداية حتى النهاية ونجحنا أن نجاري المنتخب الإسباني خلال الشوطين، لكن خبرة بطل أوروبا حسمت اللقاء وسنسعى لتقديم أداء أفضل في كأس الرئيس".

وأضاف: "ارتكبنا بعض الأخطاء الفردية وأيضا لم نكن موفقين في الدفاع اليوم وأيضا حراسة المرمى وهو ما تسبب في اتساع الفارق لإسبانيا وحسم اللقاء، فلقد تصدى حارس إسبانيا لـ 18 هجمة بينما تصدى حارسنا لـ 7 هجمات".

وتابع: "لعبنا مباراة قوية أمام بطل أوروبا ولقد سجلنا 30 هدفا في مرمى إسبانيا وهو رقم كبير لأول مرة يحققه المنتخب التونسي، لذلك أنا راضي عن الأداء والنتيجة".

وأتم: "قبل البطولة لم أكن أتوقع أن نقدم هذا الأداء في البطولة بسبب قلة الخبرة وبعض الغيابات خاصة في الجانب الدفاعي، لكني راضي كل الرضا عن أداء فريق وتسجيل 30 أو 31 هدفا في كل مباراة ، ونتمنى التطور في المستقبل وتصحيح الأخطاء الدفاعية واللعب بشكل أفضل كفريق".

بينما قال محمد سوسي لاعب تونس: "بحكم الخبرة إسبانيا كانت أفضل منا اليوم واستحقت الفوز فلم نتمكن من الحفاظ على الكرة أو إنهاء بعض الهجمات بشكل صحيح".

وأتم: "ارتكبنا بعض الأخطاء كلفتنا نتيجة المباراة لكن نحن نشعر بالرضا عن الأداء في مباريات الدور الأول، وسنقدم أداء أفضل خلال المباريات المقبلة بالمونديال".

وجاءت ردود الأفعال في المنطقة المختلطة كالتالي:

قال غسان تومي لاعب تونس: "مجموعتنا كانت قوية في المونديال وقدمنا أداء جيد خلال الـ 3 مواجهات، الآن علينا أنهينا الدور وسنذهب لكأس الرئيس ونسعى لتحقيق الانتصارات وتقديم أداء أفضل في البطولة".

وأضاف أنخيل فيرنانديز لاعب إسبانيا ورجل اللقاء: "كنا نعتبر مواجهة تونس مباراة نهائية وسعداء بتحقيق نقطتين جديدتين والتأهل للدور الرئيسي، والآن لدينا عمل كبير لنقوم به في الدور المقبل".