مونديال اليد| الملف الأسود لحكم مباراة مصر والسويد علي مائدة الاتحاد الدولي

محمد سند
محمد سند

ليلة حزينة يود الجميع ألا تتكرر، عاشها منتخبنا الوطني لكرة اليد بعد خطف فوز مضمون من بين يديه بفعل فاعل في مواجهة عمالقة السويد أمس في المباراة الختامية للمحموعة السابعة والتي انتهت بخسارة منتخبنا بفارق هدف وحيد في آخر دقائق بعد أن أنهي الشوط الأول متقدما بفارق 3 أهداف، وفي أوقات اتسع الفارق إلي 5 أهداف قبل تدخل الحكم النرويجي لمصلحة المنافس بشكل فاضح تسبب في استياء الجميع وانهيار اللاعبين بعد المباراة نتيجة شعورهم بالظلم وعدم توفير الحكم حماية كافية لهم.

وبعد إجماع كل المتابعين أن عمالقة السويد هربوا بأعجوبة من الفخ الذي نصبه لهم الفراعنة بقيادة الداهية الإسباني باروندو الذي أحرج أبطال العالم 4 مرات في مباراة تسيدها الفراعنة بالكامل قبل أن تخطف بفعل فاعل.

بعد المباراة مباشرة تقدم المنتخب المصري لكرة اليد باحتجاج رسمي لدي الاتحاد الدولي علي الحكم، وأرجع الاحتجاج لعدة أسباب أهمها أن الحكم أوروبي من الدول "الاسكندنافية" التي تنتمي إليها السويد وهو أمر ليس مقبول، كما أن الحكم النرويجي أدار آخر مباراة للمنتخب السويدي أمام مقدونيا وهو ما تعجب له الجميع، بالإضافة لكون مدرب السويد نرويجي وهو أمر كان لابد أن يتم وضعه في الاعتبار.

الملف الأسود بالفيديو 

ولم يصمت جهاز منتخبنا أمام الظلم الكبير للحكم، وأعد تقرير مفصل بالفيديو والدقائق ليشاهد العالم ماذا فعل الحكم النرويجي، وأعد تقريرا مفصلا كالتالي : 

- خط اللعب السلبى غير موحد بين الفريقين.

- فاولات عكسية غير طبيعية على يحيى خالد وعلي زين والدرع فى آخر الشوط الثاني.

- فاول حجز على وسام فى الدقيقة ٥٢ كارثى لمجرد عكس الكرة.

- طرد المصرى فى الدقيقة ٣٤.

- طرد بكار فى الدقيقة ٣٤.٥.

- عدم طرد لاعب السويد في الدقيقة ٤٩.٥٣ رغم أنها نفس الحالة طرد بكار.

- حجز كارثى تغاضى عنه وتسبب فى ضربه جزاء في الدقيقة ٤٣.٢٥.

- دخول أحد لاعبى السويد منطقة المرمى أثناء التمرير للجناح في الدقيقة ٤٥.٤٤.

- الكثير من الصفارات لفاولات وعدم إعطاء فرصة للتسجيل.

- الكثير من مسك فانلات المنتخب المصرى دون أى تحذير.

- الكثير من الدفع مع فرد الذراعين دون أى عقوبه للسويد.