بث مباشر| قرعة كأس العالم للأندية من داخل مقر الفيفا

البث المباشر لقرعة كأس العالم للأندية 2020
البث المباشر لقرعة كأس العالم للأندية 2020

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية إلى العاصمة السويسرية زيورخ، وتحديدًا مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، حيث تجري قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2020.

 

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» البث المباشر من داخل مقر الفيفا لفعاليات قرعة كأس العالم للأندية 2020 والذي ينطلق في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 ممثلًا عن قارة إفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك بالفوز 2-1 في المباراة النهائية.

 

يقدم حفل القرعة المذيعة والصحفية الألمانية الشهيرة جيسيكا ليبرتس، فيما يدير مراسم القرعة خايمي يارزا، نائب مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وبمعاونة دييجو بيناليو، حارس مرمى منتخب سويسرا وموناكو الفرنسي السابق.

 

المذيعة والصحفية الألمانية الشهيرة جيسيكا ليبرتس هي أول سيدة تقدم الاستوديو الخاص بدوري أبطال أوروبا، وتقدم ستوديو الدوري الألماني الممتاز وكأس ألمانيا، وهي كاتبة ذاع صيتها بعد كتابها الشهير «لا عار»، وفي أكتوبر 2020 قدمت فيلمًا وثائقيًا من إنتاج الفيفا احتفالاً بعيد ميلاد الأسطورة البرازيلي بيليه وأجرت فيه حوارات مع أشهر نجوم الكرة العالمية.

 

دييجو بيناليو هو حارس مرمى سويسري بدأ مشواره الاحترافي في الدوري الألماني بعد فترة في ناشئي جراسهوبرز السويسري ولعب للفريق الثاني بنادي شتوتجارت في الفترة من 2003 حتى 2005، ثم ناسيونال ماديرا البرتغالي في 69 مباراة خلال 3 سنوات، قبل أن يصبح الحارس الأساسي لفولفسبورج الألماني ومنتخب سويسرا في الفترة من 2008 حتى 2017، واعتزل عام 2020 بعد فترة قصيرة مع موناكو الفرنسي.

 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا صباح أمس الاثنين، لإيضاح ما سيتم اعتماده من قرارات بشأن نظام بطولة كأس العالم للأندية بعد تأكيد انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا من البطولة.

 

نص البيان:

عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدّل FIFA جدول مباريات البطولة.

 

لم يتغيّر شكل المسابقة مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

سيستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير، فيما يتوّج بطل كأس العالم للأندية FIFA على استاد المدينة التعليمية يوم 11 فبراير.

سيخوض منافسات البطولة: الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير.

وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

 

رئيس اتحاد الكرة في رسالة نارية للإعلاميين: أجلوا تصفية الحسابات