تطوير 16 قرية ضمن «حياة كريمة» بالإسماعيلية| صور

الإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني للإحتياجات
الإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني للإحتياجات

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية  وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ بمتابعة كافة مراحل العمل وجميع التفاصيل المتعلقة بجهود الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق المشاركة في  تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير 1500 قرية، وذلك  في  نطاق المحافظة. 

  و التعامل الفورى وازالة اية معوقات طارئة لبدء العمل في القرى التى تم اختيارها وتشمل قرى.. الأبطال- التقدم-جلبانة-ميت أبو الكوم الجديدة.. العزبة- السلام الجديدة-  التل الأحمر-   بوابة القنطرة- بير العروق - بير حبيطة-  بير مدكور - جبل أم جشيب.- حض أبو سعادة-  الإسماعيلية شرق.رقم 6 سابقا. 


وقامت اللجنة المشكلة لمتابعة أعمال المبادرة بالمحافظة  بحضور  د.محمد أنور ترك منسق مؤسسة حياة كريمة عن محافظة الإسماعيلية، ومحمد السيوفي رئيس قرية التقدم، ومسئولي الرصد و التوثيق بتفقد الأماكن والاحتياجات التي أدرجت ضمن البرنامج بقرية التقدم وتم المرور على هذه الأماكن علي الطبيعة والالتقاء بالمواطنيين والاستماع إلى احتياجاتهم من اعمال البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء ورصف وغاز وصيانة للمرافق العامة كما قامت اللجنة بجولة تفقدية لقرية الأمل. 


وقامت اللجنة  بالمرور علي عدد من القري  للوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ للأعمال الجارية داخل قرى القنطرة شرق  ومنها قريه السلام الجديدة وتوابعها قريه الأحرار وميت ابو الكوم ورصدت اللجنه مشكلات المواطنين ومطالبهم في تحسين مستوى معيشتهم و رفع كفاءة وإعادة تشغيل شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والأسلاك وأعمده الإنارة والطرق والمدارس وخطوط الهواتف وشبكات الإنترنت. 

جاء ذلك بالاضافة لتنفيذ مبادرة " التصالح حياه  " من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر إحتياجاً من خلال  مبادرة حياة كريمة وقد قام بالجوله الاستاذ محمد عبد السلام رئيس قريه السلام الجديده الدكتورة فاطمه السيد منسق مبادرة حياه كريمه ومن التخطيط العمراني المهندسة فاطمه قطب ومسئولي الرصد والتوثيق.
وتستمر اللجنة طوال الأسبوع في الرصد الميداني  للوصول لإحتياجات مواطني  تلك القري الفعلية. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطي توجيهاته  بتطوير وتحسين 1500 قرية على مستوي الجمهورية موزعين علي 50 مركزا إداريا  و ذلك بمشاركة مواطنيها  الفعلية في التفكير وترتيب أولويات المشروعات والخدمات التي تحسن حياتهم و تجعلها أفضل. 
اقرأ أيضا: الإسماعيلية في 24 ساعة | ضبط مصنع هيروين.. الأبرز