«التدخل السريع» يبحث حاله عبد الرحمن «طفل أوبرا دمنهور»

فرق التدخل السريع بمديرية التضامن تبحث حاله الطفل عبد الرحمن لتقديم يد العون له ولاسرته
فرق التدخل السريع بمديرية التضامن تبحث حاله الطفل عبد الرحمن لتقديم يد العون له ولاسرته

 أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدور فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، في رصد وحماية المشردين من الكبار والأطفال وتوفير مأوى مناسب لهم، خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء، وإيداعهم دور الإيواء مع تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي اللازم.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية، وتقديم يد العون والمساعدة للفئات بلا مأوى والفئات الأكثر احتياجا.

اقرا ايضا|بأغاني تراثية ومشاركة المسلمين.. صعايدة يحتفلون بعيد الغطاس.. صور 

ووجه المحافظ، فور تلقى شكوى بشأن تواجد طفل بجوار دار أوبرا دمنهور، يدعى عبد الرحمن المغاوري، وعمره 9 سنوات، فرق التدخل السريع التابعة للتضامن لاتخاذ اللازم.

وتوجه فريق التدخل السريع، إلى الطفل لإلحاقه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية للأطفال ولكنه رفض وأفاد أنه يساعد جدته في تكاليف معيشتها، حيث تم اصطحابه والتوجه إلى المنزل المقيم به لبحث الحالة وتقديم المساعدة المالية والعينية، وتبين أن الطفل من القاهرة ولديه 4 أشقاء آخرين والأسرة تعيش ظروفا صعبة.

يذكر أن الطفل يعيش مع جدته بشقة في عزبة العبيد، المتفرع من ش المقريزي بدمنهور، والجده تتقاضى معاشا بسيطا والطفل يساعدها على تكاليف معيشتها وعلاجها مع مساعدات أهل الخير.

كما تم التواصل مع والد الطفل لحضوره حتى يتسنى استخراج شهاده ميلاد له وتقديم المساعدات له، بالإضافة لعمل مساعدة مالية للجدة من مؤسسة التكافل الاجتماعي لمساعدتها في تكاليف العلاج.