خاص| مترو الأنفاق: ندرس اقتراحات الركاب بزيادة عربات السيدات

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة استقبلت مقترحات من الركاب مؤخرا، بعضها تعلق بزيادة عدد عربات السيدات إلى ثلاث عربات بدلا من عربتين بكل قطار. 

 

وقال "عبدالهادي" في تصريح لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن عدد عربات قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق (المرج- حلوان) 9 عربات بينها 2 للسيدات، و8 عربات بقطارات الخطين الثاني (شبرا الخيمة- المنيب)، والثالث (العتبة- عدلي منصور) بينها أيضا عربتين للسيدات.

اقرأ أيضًا.. «قطارات ومترو ومونوريل».. مصنع «شرق بورسعيد» نواة توطين صناعة النقل في مصر

وأوضح أن شركة المترو درست مقترح زيادة عدد عربات السيدات لثلاث، ولكن في الوقت الحالي يصعب تنفيذها وقد يتم تنفيذها مستقبلا، لافتا إلى أن عربات القطارات الست الأخرى بقطارات المترو مخصصة للجميع وليس حكرا على "الرجال فقط"، لأنها تسمى "عربات مشتركة".

 

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أنه يتم تمييز عربات السيدات بـ"استيكر أحمر وأخضر" مدون عليهما مصطلح "للسيدات فقط" ويمنع فيها ركوب الرجال، لافتا إلى أن عربة السيدات صاحبة "الاستيكر الأحمر" تعمل للسيدات فقط طوال فترة التشغيل ابتداء من الساعة السادسة صباح كل يوم حتى الثانية عشر منتصف الليل، أما العربة الملصق عليها "الاستيكر الأخضر" فتخصص للنساء حتى التاسعة مساءً، ويسمح بعد هذا الموعد بركوب الرجال بها.