تعليق مثير من ممدوح عباس بسبب حكم مباراة الأهلي والبنك

جانب من المباراة
جانب من المباراة

علق رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس، على الاعتراضات التي أعقبت لقاء البنك الأهلي و«الأحمر»، على حكم اللقاء، بعد ما شهد اللقاء العديد من القرارات التي أثارت اللغط.

وقال عباس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لم أشاهد مباراة الأهلي والبنك الأهلي ولكن فوجئت بضجة كبيرة جدا في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب قرار حكم المباراة بإلغاء هدف النادي الأهلي حتى هذا لم أكلف نفسي بأن أراه».

وتابع «عباس»: «ولكن لي نصيحة للجنة الحكام واتحاد الكرة ألا يتم تعيين حكام للزمالك أو الأهلي لديهم حسابات أو ودائع في البنك الأهلي».

وأرسلت إدارة النادي الأهلي، صباح اليوم، خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

وأكد النادي في خطابه على أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ« V. A. R » ، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

وجاء في الخطاب أيضا أن النادي الأهلي لم يكن يرغب ــ كعادته ــ في التعقيب على أداء التحكيم المصري، ولكن الأخطاء التحكيمية الأخيرة والمتكررة، والتي أثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما جرى في مباراتي وادي دجلة والبنك الأهلي واللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة؛ سواء من حكام الساحة أو من حكام الـ«V.A.R »، دفعت النادي لهذه المخاطبة العاجلة؛ حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب الأهلي مسئولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.