بسبب انتهاكها الحجر الصحي.. حمامة أمريكية تواجه الإعدام في أستراليا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، في الأسبوع الماضي، أن حمامة سباقات أمريكية تنتظر حكمًا بالإعدام في أستراليا، وذلك بسبب انتهاكها إجراءات الحجر الصحي.

واختفت حمامة السباقات في ولاية أورويجون الأمريكية في 29 أكتوبر الماضي، قبل أن تظهر في أستراليا في وقتٍ أواخر شهر ديسمبر الماضي، بعد أن قطعت مسافة 13 ألف كيلومترًا.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن أحد سكان ملبورن واسمه كيفن سيلي بيرد عثر على الحمامة المنهكة في 26 ديسمبر في فناء منزله.

والسبب في رغبة السلطات الأسترالية في إعدام الحمامة هو أنها تخشى أن تتسبب تلك الحمامة في نقل الأوبئة إلى أسراب الطيور في البلاد.

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر تفشي وباء كورونا في أستراليا، حيث سجلت البلاد حتى الآن أكثر من 28 ألف حالة إصابة، من بينها ما يربو على 900 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

إعدام بسبب مخاوف كورونا

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن أستراليا تطارد الحمامة الزاجل المسماة "جو"، التي قامت برحلة ملحمية لمسافة 8000 ميل من أوريجون إلى سيدني فقط للحصول على حكم بالإعدام، لأنها قد تكون مصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة: "سيتم قتل حمامة السباق التي نجت من رحلة شاقة استمرت 8 آلاف ميل واستغرقت شهرين عبر المحيط الهادئ من الولايات المتحدة إلى أستراليا بسبب مخاوف من أنها تحمل كوفيد-19".

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن الحمامة الزاجل تم اكتشافها، وهي في حالة هزيلة في حديقة في ملبورن في 26 ديسمبر، منوهةً إلى أن الخبراء قالوا إنه من المحتمل أن تكون قد استقلت رحلة عبر المحيط على متن سفينة شحن.