ع الطاير

جولة الوزير.. ومونديال اليد

محمود المخبزى
محمود المخبزى

سعدت كثيرا بالتواجد فى جولة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى فى محافظتى كفر الشيخ والمنوفية لافتتاح المرحلة الأولى من فروع أندية cityclub وتفقده لمنشآت الفرعين بعد تحولها لصروح اجتماعية ورياضية تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين فى المحافظتين.

ما رأيته أمر يدعو للفخر فى ظل عمليات الانشاء اللحظى فى كل مكان بالفرعين وما يدعو للفخر ما كشف عنه الدكتور أشرف صبحى وهى الفكرة من أندية cityclub على مستوى الجمهورية والتطور الكبير فى كافة المنشآت التى حدثت بتلك السلسلة التى تعتبر اضافة قوية للرياضة وتحسب لوزير الرياضة الذى كشف عن تلقيه العديد من طلبات النواب والمسئولين حول وضع الاستادات المختلفة بالمحافظات وما يطولها من اهمال او عدم رعاية أو عدم القدرة على الاستفادة منها ليبدأ وزير الرياضة بفكره الاستثمارى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة أن يكون هناك شكل حضارى لكل الاستادات واستغلال كافة المساحات الشاسعة ليتم الاتفاق بين وزارة الرياضة والشركة الوطنية استادات على تطوير الاستادات فى مختلف المحافظات وتوفير كافة الخدمات الرياضية والاجتماعية بها وتوفير بيئة مناسبة لكل المواطنين المتواجدين فى المدينة التى يتواجد بها الفرع.. وقد كان بالفعل ما رأيته تحديدا فى فرع شبين الكوم بالمنوفية من توافر كل أشكال الاهتمام الاجتماعى والرياضى من تواجد نجوم الرياضة فى كافة الالعاب القدم والسلة والطائرة والجودو والجمباز على رأس الاكاديميات التى تم افتتاحها للمساهمة فى اكتشاف العديد من الابطال والمواهب فى كافة الفئات العمرية لمصر فى المستقبل القريب وهو الامر الذى يتفق أيضا مع فكر وزير الرياضة فى مشروع الموهبة والبطل الاوليمبى الذى أصبح متوافرا ومتاحا فى 27 محافظة وبالفعل بدأ يأتى ثماره فى التتويج بالميداليات فى البطولات الافريقة الاخيرة بعد أن أتيحت الفرصة لكل المواهب فى كل المحافظات لتقديم أفضل ما لديهم واستغلال طاقاتهم الايجابية فى أمور تخدم وطننا.

- الاشادات الدولية من كافة انحاء العالم بمصر وتنظيمها لبطولة العالم لكرة اليد أمر لم يأت من فراغ فقد جاء بمنظومة عمل وتحد كبير خلفه قيادة سياسية دائما تقول للعالم : مصر جاهزة بكل قوة لاستضافة أى حدث رياضى.. فى الوقت الذى تسببت كورونا فى تأجيل العديد من البطولات الدولية وأهمها أوليمبياد طوكيو.. حفظ الله مصر دائما وقياداتها.