عاجل

مونديال اليد.. الاتحاد الدولى يكشف موقف كاب فيردى من مواجهة ألمانيا

منتخب كاب فيردي
منتخب كاب فيردي

أعلم الاتحاد الدولي لكرة اليد، بوجود حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا في منتخب كاب فيردي، حيث تم عزلهما طبقا لبروتوكول مصر 2021 الطبي.

وتم إعلام الاتحاد الدولي لكرة اليد، من قبل اتحاد كاب فيردي، بأن اللاعبين قد تم تشخيصهما بأنهما حاملان للفيروس في مطلع يناير، لكنهما حصلا على نتيجة تحليل سلبية قبل السفر إلى مصر.

ولكن، لن يستطيع اللاعبان المشاركة حتى الحصول على نتيجة تحليل سلبية، مع العلم بأن نتيجة التحليل تستغرق 48 ساعة.

وبالنظر للمادة F 7. C الخاص بتدابير التعامل مع فيروس كورونا، يحتاج كل فريق لوجود 10 لاعبين من بينهم حارس مرمى للعب في أي مباراة.

كاب فيردي من الأساس حضرت إلى مصر بـ 11 لاعبا، من بينهم ثنائي أصبح حاملا للفيروس، لذا لن يكون قادرا على الوفاء باشتراطات اللائحة.

وفي حال عدم قدرة كاب فيردي على الوفاء باشتراطات اللائحة، سيتم احتساب مباراة كاب فيردي وألمانيا في 17 يناير 10-0 للفريق الألماني الذي سيحصل على نقطتين.

وبحسب اللائحة، عدم لعب الفريق لـ 3 مباريات سيعني خروجه من البطولة.

ويمكن لفريق كاب فيردي استدعاء لاعبين من القائمة البديلة، مع اشتراط حصولهم على نتيجة تحليل PCR سلبية قبل الوصول إلى مصر، وسيتم عزلهم حتى خروج النتيجة.

أما بقية الفريق، فيخضع لمسحة جديدة، ولن يتم عزلهم، حيث لم يتعاملوا ومن غير المسموح لهم من الأساس التعامل مع الفرق الأخرى أو الوفود الخاصة بالاتحاد الدولي.

15 دقيقة| منتخب مصر يتقدم على مقدونيا الشمالية