وزير الخارجية السعودي: استعادة العلاقات بشكل كامل مع قطر

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إنه سيتم استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر"،وسيتم فتح سفارتنا بالدوحة بعداستكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام".

وأكد في مؤتمر صحفي، عقده اليوم السبت مع نظيره الاردني أيمن الصفدي، أن "بيان العلا سينعكس إيجاباً على دور مجلس التعاون الخليجي"، مشدداً على ضرورة التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية، مضيفاً أننا  سنواصل التنسيق مع الأردن بشؤون المنطقة والعلاقات الثنائية".

وقال إنه بحث مع نظيره الأردني الوضع في سوريا وليبيا ولبنان واليمن "والتدخلات الإيرانية في المنطقة".

واكد ان الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور المستمر فيما بيننا تجاه مجمل القضايا الإقليميةوالدولية التي تهم البلدين.

فيما قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: نعمل مع ⁧‫السعودية ‬⁩ على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وندين محاولات الحوثيين للاعتداء على⁧‫السعودية‬⁩ ونرفض تدخل ⁧‫إيران‬⁩.

واحد أن العلاقة مع السعودية تاريخية واستراتيجية"، مثمّناً دعم السعودية المستمر للأردن لمواجهة التحديات الاقتصادية".

وقال نريد سلاماً عادلاً وشاملاً للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن السعودية والأردن متمسكان بدولة فلسطينية وفق حدود 1967"، كما رأى أن"السلام خيار استراتيجي عربي"، معرباً عن التطلع "للعمل مع الإدارة الأميركية الجديدة".

وعبّر عن رفض الأردن للتدخلات في شؤون المنطقة بغض النظر عن مصدرها، وأدان محاولات الحوثيين للاعتداء على السعودية، وعبّر عن رفض الأردن لتدخل إيران في المنطقة.

وزير خارجية السعودية: «الميليشيات الحوثية» تعطل السلام في اليمن