محافظ أسوان: جاهزية 11 مستشفى لاستقبال حالات كورونا

 جاهزية 11 مستشفي بأجمالى 304 سرير
جاهزية 11 مستشفي بأجمالى 304 سرير

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جاهزية 11 مستشفى بإجمالي 304 أسرّة موزعة على جميع مدن ومراكز المحافظة، لاستقبال مختلف حالات الفرز والاشتباه والعزل الطبي بالنسبة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح المحافظ، أن ذلك يتوازى مع متابعة حالات العزل المنزلي بواسطة فرق الطب الوقائي والتي تقدم الخدمات العلاجية والمستلزمات الطبية، جنباً إلى جنب مع الجهود المجتمعية التي يقوم بها المجتمع المدني، والمتطوعون من المجموعات الشبابية ليثبت ذلك مدى التلاحم والتماسك في مواجهة الأزمات والجوائح.

وشدد المحافظ، على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في المواصلات العامة، حيث سيتم تطبيق الغرامات بكل حزم، بجانب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة قيام أي شخص بتصوير المرضى في أسرة المستشفيات لأن ذلك يتنافى مع الأخلاق والقيم المجتمعية، وحتى تستطيع الأطقم الطبية تقديم أوجه الرعاية العلاجية، وخاصة أن صحة المواطن تأتي فوق أي اعتبارات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، بأن مستشفيات الفرز والاشتباه والعزل هي حميات أسوان وصدر أسوان والجامعي والعام التخصصي، بجانب المستشفيات المركزية في دراو وكوم أمبو ونصر النوبة، وأيضاً صدر كوم أمبو، علاوة على مستشفيات إدفو العام وحميات إدفو وصدر إدفو.

اقرأ ايضا|محافظ القليوبية يوجه بتجميل مدخل وميدان عبد المنعم رياض بكفر شكر

وأكد أنه تم تسخير كافة الإمكانيات أمام حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا مع مراعاة الجانب الإنساني والتدخل السريع والآمن، ومنها تخصيص سيارات إسعاف نموذجية موزعة على كافة ومدن المحافظة لنقل حالات الكورونا، سواء من خلال النداء الآلي 105، أو بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأوضح إيهاب حنفي، أن تطبيق العزل المنزلي لحالات الإصابة بالفيروس بناءً على طلبها، مع حجز معظم الحالات في المستشفيات التي قامت وزارة الصحة بتحديد استقبالها لحالات الاشتباه والعزل، حيث ستقوم بعمل المسحات والتحاليل الطبية لكل حالة تستحق، مع إعطاء العلاج اللازم والإرشادات للحالات البسيطة ومتابعتها، وفي حالة التأكد من إيجابية الإصابة سيتم حجزها على الفور مع تقديم الخدمة العلاجية للمخالطين.

وأشار إلى أن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود قصور في التعامل مع حالات الاشتباه لكورونا بمستشفى إدفو العام عاري تماماً من الصحة، حيث أن متوسط عدد مرضى العزل 1560 مريضًا، خلال الـ6 أشهر الماضية، وتم خروج 1480 مريضا بعد تماثلهم الشفاء، بينما وصل متوسط عدد مرضى العزل المنزلي 3952 حالة، تم صرف العلاج والمتابعة لهم ضمن البروتوكول المطبق لمرضى العزل المنزلي.