إعادة وصف مصر | تنفيذ 324 مشروعاً ضمن الخطة الاستثمارية بأسوان

 اللواء أشرف عطية  محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن ما شهدته المحافظة خلال المرحلة الحالية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق من خلال تنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية فى كل المجالات من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطن باستثمارات بلغت 85.5 مليار جنيه تشمل 901 مشروع منها 487 مشروعاً بتكلفة 17.5 مليار جنيه تنفذها الوزارات المختلفة.

 بجانب 324 مشروعاً ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة باعتمادات 382.1 مليون جنيه، بالإضافة إلى حوالى 61.3 مليار جنيه استثمارات بالمشروعات القومية والعملاقة.

 فضلاً عن 167 مشروعا باستثمارات 733.6 مليون جنية فى إطار مشروعات تحيا مصر ومبادرة حياة كريمة، موضحاً أن هذه المشروعات كان لها عدة أهداف أولها اقتحام التحديات والمشاكل المتراكمة لتوفير حياة كريمة لأهالى المحافظة. 

وأيضاً توفير فرص عمل مع زيادة دخل الاسر الأكثر احتياجاً. علاوة على رفع مستوى جودة الخدمات الجماهيرية، وتكثف المحافظة جهودها للانتهاء من تنفيذ أكبر مشروع حضارى لتطوير وتجميل السوق السياحى القديم، وميدان المحطة وبلازا درة النيل بمدينة أسوان بتكلفة استثمارية تبلغ 270 مليون جنيه.

وكشف محافظ اسوان عن قرب إفتتاح 27 مصنعا بالمنطقة الصناعية بالعلاقى باستثمارات 20 مليون جنيه، وتضم الخريطة الاستثمارية للمحافظة العديد من المشروعات المطروحة التى منها إنشاء المنطقة الحرة الاستثمارية بمساحة 187 فدانا وتضم 160 مشروعاً لتوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب، كما أنه مخطط إنشاء المنطقة الصناعية الفوسفاتية بمنطقة السباعية شرق على مساحة 5115 فدانا لاستغلال خام الفوسفات بإنشاء مجمعات صناعية تنتج الأسمدة وبعض الصناعات التكاملية، وفى مجال الاستثمار العقارى تتم إقامة مشروع سكنى تجارى ترفيهى متكامل بمدخل طريق مطار أسوان الدولى على مساحة 4.5 فدان، بجانب إقامة العديد من التجمعات العمرانية الجديدة.

وقال إن القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة يأتى كأحد محاور التنمية التى تشهدها المحافظة وتم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات لتنفيذ مشروعات التطوير بـ 15 منطقة عشوائية على مستوى المحافظة، واكد المحافظ ان أسوان تشهد تنفيذ 85 مشروعا فى مجال الطرق بإعتمادات 5.4 مليار جنيه منها إنشاء 3 محاور وكبارى عملاقة. 

كما يشهد قطاع الصحة تنفيذ 123 مشروعا بتكلفة 5.250 مليار جنيه.