«كاف» يحتفل بعيد ميلاد 3 أساطير بينهم مصري | فيديو

صورة من فيديو الكاف
صورة من فيديو الكاف

احتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بعيد ميلاد 3 من أساطير كرة القدم الإفريقية ولدوا في مثل هذا اليوم 15 يناير وهم المغربي محمد التيمومي والمصري عصام الحضري والسنغالي الحجي ضيوف.

ونشر الحساب الرسمي لـ«الكاف» فيديو مميز للاحتفال بعيد ميلاد الأساطير الأفارقة الثلاثة التيمومي والحضري وضيوف معلقًا :"ميداليات وأوسمة لا نهائية على طاولة الثلاثي الأسطوري الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم .. التيمومي والحضري وضيوف.. الحفل الذي توَّد أن تكون ضيفًا فيه بكل تأكيد".

 

التيمومي هو أفضل لاعب مغربي على مر التاريخ الحديث للكرة المغربية وقاد الجيش الملكي المغربي للتتويج بدوري أبطال إفريقيا 1985، كما كان أحد أبرز عناصر الجيل الذهبي لمنتخب أسود الأطس في كأس العالم 1986 بالمكسيك، ونال الكرة الذهبية الإفريقية عام 1985.

عصام الحضري يظل الحارس الأسطورة وصاحب الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم الإفريقية والعالمية بكونه أكبر لاعب يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930، ومتوج بـ 4 بطولات لكأس الامم الإفريقية و32 لقب في مجمل مسيرته مع الأندية والمنتخبات منها 23 لقب مع النادي الأهلي.

ويظل الحجي ضيوف من أبرز المحترفين الأفارقة المثيرين للجدل بمشوار طويل مع الأندية الأوروبية في مختلف الدوريات وأبرزها ليفربول الإنجليزي وهو النجم الذي نال الكرة الذهبية الإفريقية مرتين عامي 2001 و2002.

تعرف على أبرز محطات الحضري بمناسبة عيد ميلاده الـ48