بعد تغريدة إيلوم ماسك..

1.3 مليون عملية تنزيل لـ «تليجرام» في يوم واحد 

تطبيق سيجنال
تطبيق سيجنال

أبلغت تطبيقات المراسلة المشفرة سيجنال Signal و تليجرام Telegram ، عن زيادة هائلة في عدد المستخدمين الجدد بعد التغريدات من قطب التكنولوجيا إيلون ماسك، الذي حث جمهوره الأسبوع الماضي على التخلي عن تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لفيسبوك بسبب التغييرات الأخيرة في سياسة الخصوصية.

ويحيب موقع cnet، فقد تم تنزيل تطبيق سيجنال Signal ما يقرب من 1.3 مليون مرة يوم الاثنين، وفقًا لبيانات من شركة Apptopia للتتبع، وتم تنزيل تطبيق المراسلة المشفرة بمعدل 50000 مرة في اليوم قبل تغريدة ماسك، بحسب ماذكرت ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.  

وقال متحدث باسم سيجنال Signal، إن التقرير قلل من عدد التنزيلات التي تشهدها الخدمة.

وأضاف المتحدث: "في الوقت الحالي يمكنني القول إن جميع شركات تحليلات التطبيقات هذه تخضع بشدة لأرقام التقارير من سيجنال Signal لأننا لا نملك أي أدوات تتبع أو تحليلات مثل التطبيقات الأخرى"، وتايع: "الشركة لا تنشر أرقامها علانية.

وتأتي الزيادة الكبيرة في التنزيلات مع ارتفاع الشكوك حول شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة ودول أخرى. 

ويشعر العديد من المستخدمين بالقلق من قيام منصات Big Tech بفرض رقابة على أصواتهم، وهو قلق تفاقم بعد أن حظر فيسبوك Facebook و تويتر Twitter و يوتيوب YouTube استخدام الرئيس دونالد ترامب لمنصاتهم بعد أعمال الشغب المميتة التي وقعت الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول الأمريكي. 

ويشكك العديد من المستخدمين في أن يتم تعقبهم، بعد أن غيرت واتساب WhatsApp المملوكة لشركة فيسبوك Facebook سياساتها في 4 يناير.

وقال المتحدث، إن تطبيق سيجنال Signal تم تنزيله على نظام التشغيل iOS في 70 دولة، بينما على تظلم التشغيل أندرويد  Android تم تنزيله في أكثر من 50 دولة ، مشيرًا إلى الهند وغرب إفريقيا والبرازيل تصدرت تلك الدول.