من الحبس للبراءة.. 14 محطة في رحلة حنين حسام ومودة الأدهم بساحات القضاء

 حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

لاتزال وحدة الرصد الجديدة بمكتب المستشار حمادة الصاوي النائب العام يقظة دائمًا لكل من يحاول أن يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التحريض على الرذيلة ونشر الموبقات أو نشر الشائعات والأخبار الكاذبة إلى غير ذلك من الجرائم الإلكترونية.

ومن ضمن ما تم رصدها قضية الفتاتين مودة الأدهم وحنين حسام والتي مرت ب14 محطة أبرزها الحكم بحبسهما وتغريمهما، وكانت محكمة المستأنف لها حكم آخر بأسباب مختلفة رأت فيها أن حكم أول درجة كان قاسيا مقابل الأفعال التي ارتكبتها حنين حسام فقضت بإلغاء الحبس وبالنسبة لـ مودة الأدهم.

واختلف الأمر بشأن سوء استعمال وسائل التواصل الاجتماعي فكان الحكم بتأييد مبلغ التغريم وإلغاء الحبس.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير رحلة فتاتي «التيك توك» من نشر الفيديوهات حتى الحبس والغرامة وصولا للحكم النهائي بالبراءة.

اقرأ أيضا|مجلس الدولة يصدر قرار بندب «مناع» أمينًا لمجلس النواب

21 أبريل 2020

ألقت الداخلية القبض على الطالبة حنين حسام لبثها فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور.. وأحال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، المتهمة الطالبة بكلية الآثار إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

14 مايو 2020

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من ضبط مودة الأدهم لنشرها مقطع يحتوى على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية، وضبطت في مدينة 6 أكتوبر، بعد رصد مقاطع فيديو مخلة تحرض على الفسق والفجور.

11 يونيو 2020

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهما بعد أن أعيد حبس «حنين» بعد مواجهتها بدليل جديد  أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

15 يونيو 2020

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم مشاهير «التيك توك» و3 آخرين، لاتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور إلى جلسة 29 يونيو 2020.

29 يونيو 2020

حجز محاكمة فتاتي الـ«تيك توك» للحكم بجلسة اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 بعد سماع مرافعة الدفاع وإنكار المتهمتين الاتهامات الموجهة لهما.

27 يوليو 2020

عاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق.

17 أغسطس 2020

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية جلسة 17 أغسطس المقبل لنظر استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، وقررت التأجيل لجلسة 14 سبتمبر 2020.

18 أغسطس 2020

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بعابدين، برفض التظلم على أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها الصادر من النائب العام ضد كل من "حنين حسام عبد القادر" و"مودة فتحي الادهم" المعروفتان إعلاميا بفتيات "التيك توك" وتأييد التحفظ على الأموال.

14 سبتمبر 2020

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق لجلسة 13 أكتوبر 2020، للشهود.

13 أكتوبر 2020

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، لجلسة 8 نوفمبر 2020، للمرافعة.

8 نوفمبر 2020

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، لجلسة 11 نوفمبر 2020، لتعذر حضورهما.

11 نوفمبر 2020

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حجز استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق للحكم بجلسة 12 يناير 2021.

23 ديسمبر 2020

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، ببراءة اليوتيوبر مودة الأدهم وصديقتها في اتهامهما بتكدير السلم العلم وتغريمها ألف جنيه بتهمة خرق حظر التجوال الذي فرضته الحكومة منذ شهور لمنع تفشي فيروس كورونا.

12 يناير 2021

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة حنين حسام و3 آخرين في استئنافهم على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهم 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، وكما قضت المحكمة بإلغاء حبس مودة وتأييد تغريمها 300 ألف جنيه.