موظف المطار يرفض سفر نائب وزير التعليم لجيبوتي

 نائب وزير التعليم د. رضا حجازي
نائب وزير التعليم د. رضا حجازي

يلتقي الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، غدا الخميس بوزير التربية والتعليم بدولة جيبوتي لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم وتبادل الخبرات من حيث المعلمين والمناهج الدراسية وإنشاء المدارس.

 

وكشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن نائب وزير التعليم لشئون المعلمين أثناء سفره مساء الاثنين تعرض لموقف غريب داخل المطار تسبب في تعطيل سفره لدولة جيبوتي مما تسبب في عودته مرة أخرى لمنزله بحقائب السفر.

 

وقالت المصادر، إن أحد موظفي المطار بالقاهرة فور إطلاعه على تذاكر السفر اعترض على عدم حصول نائب وزيرالتعليم، علي تأشيره السفر لجيبوتي ،رغم ان جواز سفر "حجازي" دبلوماسي،  وليس له تأشيرة للسفر خارج البلاد، ونتيجة لتعنت موظف المطار في "الكونتر" تسبب الأمر في عودة نائب وزيرالتعليم لمنزله من جديد دون السفر لدولة جيبوتي وفقا للموعد المحدد لتذاكر السفر، إلا أن السفارة أرسلت خطاب لشركة الطيران بالقاهرة أكدت على سفر نائب وزير التعليم لدولة جيبوتي وسافر "حجازي" صباح يوم الثلاثاء.

 

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، غادر القاهرة متوجها لدولة جيبوتي، ومن المقرر ان يعود القاهرة من جديد مساء غد الخميس.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نجحت منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول  في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.

 

وكانت الدولة قد قررت الخميس قبل الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها  سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي