فوائد هامه لا تعرفها عن مشروب الكاكاو‎

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر الكاكاو مشروب لذيذ ومفضل للكبار والصغار ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للإنسان، مثل  تحسين المزاج و الوقاية من أمراض القلب والسرطان والحفاظ على جمال البشرة وترطيبها وحمايتها من أعراض الشيخوخة.

 

ونقدم أهم فوائد مشروب الكاكاو 


مضادات الأكسدة:


يحتوي مشروب الكاكاو على مواد مضادة للأكسدة الذي يحافظ على صحة القلب، كما أنه يحتوي على مواد أخرى مضادة للأكسدة تساعد على الحماية من التعرض للأورام السرطانية، ينظم نسبة ضغط الدم، والحفاظ على صحة الأوعية الدموية وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد بالدم، كما يستخدم بتقوية عضلة القلب، والحماية من التعرض للإجهاد البدني.

 

العلاج من السعال والحُمى:


يساعد الكاكاو على علاج حالات الحمى والسعال، ويحتوي على مادتي الثيبورومين والكافيين اللتين تعدان من العناصر التي تعمل على علاج حالات الربو، وتساعدان على التخلص من مشكلات الجهاز التنفسي.

فضلا عن مساهمته في منع التصاق الصفائح الدموية بخلايا الدم البيضاء.

 

يحتوي على فيتامينات هامة:


يحتوي الكاكاو على فيتاميني "C" و"E" بنسب جيدة، ويعمل هذين الفيتامينين على إنتاج مادة الكولاجين بالجلد وجعل البشرة رطبة. كما أن العديد من شركات مستحضرات التجميل الشهيرة، تستخدم الكاكاو في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بترطيب البشرة.

 

ويساعد تناول مشروب الكاكاو على تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من حيوية البشرة. يحتوي الكاكاو على الماغنسيوم والنحاس اللذين يساعدان على تعزيز نمو خلايا الجلد ويحفزها على إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

تحسين المزاج ومحاربة الإكتئاب:


أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن الكاكاو يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكتئاب، ومن أبرزها الفينيثيلامين الذي يعتبر من النواقل العصبية بالدماغ، لذلك فإن تناول مشروب الكاكاو بشكل منتظم وبكميات  معينة، يساعد على تحسن الحالة المزاجية والتخفيف من الاكتئاب.
 

 

اقرأ أيضا : إنفوجراف| أبرزها «السالمون والكاكاو والرومي».. 6 أطعمة تسبب السعادة