تأجيل محاكمة الدكش «إمبراطور المخدرات» لـ 12 يناير

تأجيل محاكمة الدكش
تأجيل محاكمة الدكش

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، تأجيل محاكمة أخطر العناصر الإجرامية، الشهير بـ«الدكش»، إمبراطور المخدرات في القليوبية، لاتجاره بالمخدرات في الأميرية لجلسة 12 يناير الجاري «إداريا».

قضت محكمة جنايات بنها في وقت سابق بمعاقبة المتهم محمد حافظ الشهير بـ"الدكش" بالإعدام شنقا، بتهمة قتل ضابط وخفيرين وعدد من الجرائم التي ارتكبها ضد أهالي الجعافرة، بينما يحاكم أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية أخرى متهم فيها بالإتجار في المخدرات.

أقرأ أيضا| بدء جلسة محاكمة المتهمين بـ«داعش التجمع»

ارتكب الدكش العديد من الجرائم، منها قيامه بإطلاق النار على دورية أمنية تابعة لمركز شرطة الخانكة بناحية سرياقوس، ما أسفر عن استشهاد النقيب إيهاب جورجي معاون مباحث المركز و3 من المخبرين، وإصابة النقيب محمد عزمي معاون المباحث و2 من المخبرين.

أحالته النيابة في العديد من القضايا باعتباره مسجل خطر في قضيتي مخدرات وحريق عمد، وهو هارب من سجن أبو زعبل في القضية رقم 149ج شبين القناطر لسنة 2007م "سلاح ناري" من عقوبة السجن 3 سنوات، إلى أن تمكنت حملات الأمن العام وضباط مديرية أمن القليوبية، من ضبطه حيث كان يعيش داخل قصر يحوي حمام سباحة وتمساحا وصالة جيم، بجانب مسجد موجود بالمنطقة يحمل اسم والد الدكش كانوا يبيعون بداخله المخدرات.