الأتلتي يواجه بلباو.. ومواجهة سهلة لبرشلونة في «الليجا»

الهولندي رونالد كومان
الهولندي رونالد كومان

أحمد فتحى

يلتقي برشلونة المتجدد تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان اليوم السبت، مع مضيفه غرناطة في الوقت الذي يستعد فيه الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي للمحافظة على تواجده في التشكيلة الأساسية للنادي الكتالوني.

ومن المتوقع أن يظل خط الهجوم لبرشلونة كما هو أمام غرناطة صاحب المركز السابع، والذي تغلب على ديبورتيفا ليونيسا 2 ـ 1 في الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا. ويخوض بلباو صاحب المركز التاسع مواجهة أصعب بملاقاة مضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر.

ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد وله مباراتين مؤجلتين.

كما يتطلع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذى سيقود المباراة بعدما ثبتت سلبية مسحة كورونا له بعد مخالطته لأحد المصابين لمواصلة الضغط على أتلتيكو في الصدارة من خلال المباراة التي تجمعه بمضيفه أوساسونا اليوم أيضاً، رغم أن المباراة على ملعب السادار تواجه تهديدات تتعلق بتقلبات الطقس.

ويفتقد ريال مدريد جهود جناحه رودريجو جويس لكن الأداء الطيب للوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو يجعل الفرنسي كريم بنزيما مطمئنًا في خط الهجوم الملكي في وجودهما على الجناحين.

وفي باقى مباريات الجولة الثامنة عشر، يلتقى اليوم إشبيلية مع ريال سوسيداد، فيما يلتقي غداً الأحد ليفانتي مع إيبار، وقادش مع ألافيس، والتشي مع خيتافي، وبلد الوليد مع فالنسيا، على أن تختتم الجولة يوم الإثنين بمباراة هويسكا مع ريال بيتيس.

اقرأ أيضا.. ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام أتلتيك بلباو