للفتيات.. 5 نقاط يجب مراعاتها عند اختيار «شريك الحياة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أصبح الزواج مسألة معقدة في مجتمعنا الحالي بسبب الالتزامات المادية الباهظة والمسئوليات العديدة، لذلك يجب على الفتيات التركيز في اختيار العريس المناسب لها، ليكون أب صالح لأولادها وتتمتع بحياة زوجية مليئة بالاستقرار.

لذلك نرصد للفتيات 5 أخطاء ربما تقع فيها عند اختيار العريس المناسب لها وهي:

- الاستعجال

كل فتاة تحلم بأنها ترتدي الفستان الأبيض وتحلم بيوم الزفاف الرائع وهو خلك كل فتاة ولكن يجب عليكي عدم الاستعجال في اتخاذ قرار الزواج واختيار الزوج الصالح لكي.

- الشكل الخارجي

الكثير من الفتيات تحلم بأنها ترتبط برجل وسيم وتهمل تماما الجانب الأخلاقي فيجب عليكي أن تختاري زوج ذو أخلاق حسنة حتى تكون حياتكم الزوجية مليئة بالاستمرار والحب.

- الحالة المادية

بالطبع الاستقرار المادي مطلوب في الزواج ولكنه ليس كل شيئ فيجب اختيار زوج حسن الأخلاق مع نفس المستوى الاجتماعي الذي يناسبك وهذا يكفي لتكون الحياة الزوجية سليمة.

- المستوى الاجتماعي

يجب اختيار العريس المناسب ويكون في نفس المستوى الاجتماعي، وهذا ليس له علاقة بالأمور المادية ولكن بالثقافة وأصول التربية بين العائلاتين حتى يحدث تكافئ بين الأسرتين.

- وقت الخطوبة

الكثير من العائلات يفضلون أن وقت الخطوبة يكون قصير وهذا خطأ كبير فيجب أن تكون فترة الخطوبة معقولة لمعرفة الشريك جيدا ويظهر كل التصرفات والطبع حتى تستطيعي اتخار القرار السليم في مسألة الزواج.

اقرأ يضا : لأتفه الأسباب.. قتل زوجته البريئة!‎

Advertisements

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي