فنانون رحلوا في 2020.. مصر تودع نجوم الفن الجميل

صوره مجمعة
صوره مجمعة

رحل كثير من عمالقة زمن الفن الجميل في 2020، ليتركوا بصمة في قلوب المصريين والعالم العربي؛ منهم من كان يعاني من فيروس كورونا المستجد والزهايمر وأزمة قلبية وغيرها من الأزمات.


وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز الفنانين الذين رحلوا في 2020 :


رجاء الجداوي 

بعد 43 يوما من الصراع مع فيروس كورونا، توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر ناهز 82 عاما.

وترك رحيل رجاء الجداوي حزنا داخل الأوساط الفنية في مصر ومتابعون أعادوا نشر آخر رسالة صوتية للجداوي وتحذيرها من التهاون مع الفيروس.
 

حسن حسني

توفي الفنان حسن حسني الذي يعتبر من أيقونات الكوميديا المصرية، عن 89 عاما، وقال رئيس النقابة أشرف زكي: "تم إدخاله إلى المستشفى وتوفي بنوبة قلبية".


محمود ياسين:

توفي النجم  محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما بعد معناه مع مرض الزهايمر، وأعلن عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الراحل، وفاة والده عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالبا من متابعيه الدعاء له.

سمير الإسكندراني

رحل ثعلب مصر، سمير الإسكندرانى عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بإحدى المستشفيات حيث كان يتلقى العلاج هناك.

الفنانة شويكار

عن عمر ناهز 82 عاما، توفيت الممثلة المصرية شويكار بعد صراع طويل مع المرض مخلفة وراءها إرثا كبيرا من أعمال فنية سينمائية ومسرحية كانت وما تزال مصدرا لإمتاع جمهورها في مصر والعالم العربي.
 

جورج سيدهم

رحل الفنان جورج بعد عمر ناهز الـ82، بعد صراع مع المرض طيلة السنوات الأخيرة.
 

المنتصر بالله

رحل المنتصر بالله بعد معاناة منذ 12 عاما من عدة أمراض كانت بدايتها إصابته بجلطة.

ويأتي رحيله بعد أن ترك سجلا حافلا بالإنجازات حيث تكلل مشواره منذ بدايته في مطلع سبعينيات القرن الماضي بنحو 180 عملا فنيا.
 

ماجدة الصباحي

توفيت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي عن عمر ناهز 89 عاما، بعد غياب طويل عن السينما والأضواء.

بدأت ماجدة حياتها الفنية في سن صغيرة، لكن بدايتها الحقيقية كانت في عامها الثامن عشر في فيلم الناصح مع إسماعيل ياسين عام 1949.
 

إبراهيم نصر

رحل صاحب الكاميرا الخفية الفنان المصري الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما، وتم تشييع جثمانه من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ودفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

أقرا أيضًا: قبر «رجاء الجداوي» تسكنه الحشرات.. وابنتها تكشف السبب