تشغيل القطارات فائقة السرعة الجديدة من طراز "فوشينغ" لأول مرة

تشغيل القطارات فائقة السرعة الجديدة من طراز "فوشينغ" لأول مرة
تشغيل القطارات فائقة السرعة الجديدة من طراز "فوشينغ" لأول مرة

في صباح يوم الخميس الماضي، انطلق القطار C3887، الذي كان من القطارات فائقة السرعة من طراز "فوشينغ" CR300BF، من محطة جنوب نانجينغ للقطارات إلى مدينة ليان يوقانغ في مقاطعة جيانغ سو، مما يرمز للتشغيل الرسمي للقطارات فائقة السرعة الجديدة من طراز "فوشينغ" التي تملك حقوق الملكية الفكرية المستقلة تمامًا في الصين.

كعضو جديد في عائلة القطارات فائقة السرعة الصينية من طراز "فوشينغ"، تم تصميم القطارات فائقة السرعة من طراز "فوشينغ" CR300BF بحيث تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم في الساعة، وقد تم طلاء جسمها بلون "أزرق البحر والسماء". مقارنة بالقطار السريع من الطراز "خهشيا" الذي يبلغ سرعته 250 كيلومترًا في الساعة الحالي، تم تصميم البرامج والأجهزة الخاصة بالقطارات فائقة السرعة من طراز "فوشينغ" CR300BF بشكل مستقل أو تصنيعها أو اختيارها من قبل بلدنا ولدينا حقوق ملكية فكرية مستقلة تمامًا. في الوقت نفسه، يقلل تصميم جسم السيارة بشكل فعال من مقاومة التشغيل، ويحسن من كفاءة الجر للقطار وانخفض استهلاك الفرد من الطاقة لكل 100 كيلو متر بحوالي 12٪.

تتبنى عربات  القطارات فائقة السرعة من طراز "فوشينغ" CR300BF تصميم عزل الصوت الهيكلي وتقليل الاهتزاز، وهي مجهزة بتكييف هواء ذكي يتم التحكم فيه بواسطة مستشعر درجة حرارة عالية الحساسية، بحيث تكون مساحة الركوب أكثر هدوءًا ودرجة الحرارة أكثر ملاءمة. 
في نفس الوقت، فإن مقاعدها تكون أوسع من مقاعد القطار السريع من الطراز "خهشيا" CRH380B، مما تتحسن الراحة. كما تمت إضافة نظام لاسلكي مثبت إلى العربات، ويمكن أن توفر هوائيات WiFi الموزعة في كل عربة الراحة للركاب لتصفح الإنترنت.
من المعروف أن القطارات فائقة السرعة من طراز "فوشينغ"CR300BF  تم تشغيلها رسميًا لأول مرة على مستوى البلاد في ذلك اليوم. وفي المستقبل، سيكون هناك 27 قطارا من هذا الطراز للقيام بمهام التشغيل من نانجينغ إلى شنتشنو هانكووقان تشوو ويهاي وأماكن أخرى. وسيتم استخدام هذا النوع من القطارات تدريجيا في نطاق أوسع من البلاد.