«الطباخ الآلي» يُحضر عشاء طلاب المدارس الصينية للحد من انتشار «فيروس كورونا»

الطباخ الآلي في الصين
الطباخ الآلي في الصين

استطاعت دولة الصين أن تبتكر الكثير من الطرق للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث بدأت إحدى المدارس التجريبية، في "شانغهاي" باستخدام "الطباخ الآلي" لإعداد وتقديم الطعام في المطاعم لضمان سلامة الغذاء.

 

وبعد وقت قصير من استئناف الدراسة في الصين قرر المدرسة التجريبية التي يتراوح أعمار الطلاب بها ما بين ١١ و١٣عامًا بدء استخدام الطباخ الآلي، مما قلل من الاتصال الجسدي غير الضروري.

 

و"الطباخ الآلي" عبارة عن "روبوت أصفر" لامع، يبلغ ارتفاعه ٣ أمتار لالتقاط أطباق فردية مُعدة مسبقًا، مثل البيض المطهو بالبخار وأجنحة الدجاج المقلي، ويضعها في فرن "ميكروويف كبير" لتسخينها استعدادًا للوجبة.

 

وعندما يدخل الطلاب المطاعم، يضع "الطباخ الآلي" الأطباق على الحزام الناقل، ثم يلتقطها الأطفال من الحزام الناقل.

 

وقال سونج نائب مدير المدرسة أن هذا النوع من الماكينات لا يستخدم القوى العاملة، ويمكنه ضمان سلامة الطعام، بالإضافة إلى ذلك، قد أصبح مذاق الطعام أفضل الآن"، لان الطباخ الآلي غالبًا ما يكون أفضل من البشر في قياس التوابل مثل الملح والفلفل.

 

وأكد مدير المدرسة أن استخدام الطباخ الآلي بدأ بعد أن تبرعت العلامة التجارية الصينية "مطبخ شي شيانغ الذكي" بـ "الروبوت"، وبذلك تعتبر المدرسة التجريبية هي أول مدرسة في شانغهاي تستخدم هذه التكنولوجيا.

 

وقال شين وي مدير مشروع "شي شيانغ" إنه بعد أن أبلغت وسائل الإعلام عن الطباخ الآلي، تلقينا العديد من المكالمات الهاتفية ووقعنا المزيد من العقود مع المدارس والشركات في مجمعات التكنولوجيا الفائقة، وأدى الوباء إلى زيادة طلب الناس على "روبوتات الخدمة" وفي الصين، والتي تستخدم لنقل الأطعمة والمشروبات إلى المطاعم ولعب أدوار مهمة في المستشفيات.


ويذكر ان "فيروس كورونا" المستجد أصبح تحت السيطرة في الصين حتى الآن منذ تفشي المرض.


اقرأ ايضًا: مسبار القمر «تشانغ آه-٥» يجمع عينات على القمر بنجاح