رئيس وزراء مصر الأسبق يشيد بعمق العلاقات المصرية الصينية

الدكتور عصام شرف
الدكتور عصام شرف

 أكد رئيس وزراء مصر الأسبق وعضو المجلس الاستشارى الدولى لمنتدي "الحزام والطريق" الدكتور عصام شرف عمق العلاقات التي تربط مصر والصين.. منوها بأهمية المبادرة ودورها في تحقيق التنمية والتعاون الدولي.


وقال شرف - خلال أولي فعاليات برنامج (أعرف الصين)، الذي انطلق اليوم /السبت/ عبر الإنترنت بحضور سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، ونائب سفير الصين بالقاهرة وزير مفوض شياو جين هنغ، ورئيس جمعية الدبلوماسية العامة الصينية بالصين وو هايلونغ - "إن الصين استطاعت أن تحقق إنجازات عديدة".. مشيرا إلى أن أهمية البرنامج.


وأوضح أنه من المقرر أن تتناول اللقاءات المقبلة موضوعات مهمة حول العلاقات المصرية الصينية، والعربية والأفريقية، والتجارب الناجحة في مجالات التعليم والاستثمار والاقتصاد.


ومن جهته، شدد رئيس جمعية الدبلوماسية العامة الصينية بالصين على عمق العلاقات التي تربط بين الصين ومصر، قائلا "إن كل منهما يمتلك حضارة عظيمة، ويجمعهما تعاون عميق".


وأضاف أن مصر تعد أول دولة عربية تقيم معها الصين علاقات دبلوماسية، كما أنها من أوائل الدول الداعمة لمبادرة "الحزام والطريق" بما حقق نتائج ملموسة تعود بالنفع علي شعوب الدولتين.. منوها بأنه خلال السنوات الأخيرة تطورت العلاقات بين الجانبين بشكل كبير في ظل تبادل رفيع المستوي، مما أسفر عن نتائج مثمرة وتعاون شمل مختلف المجالات.