فيديو| النهائي الأشرس.. أسامة حسني أيقونة كأس مصر 2007

أسامة حسني يسجل هدف الانتصار في نهائي كأس مصر 2007
أسامة حسني يسجل هدف الانتصار في نهائي كأس مصر 2007

شهد يوم 2 يوليو من العام 2007، النهائي الأكثر ندية بين الأهلي والزمالك للظفر بلقب كأس مصر والذي حسمه الأهلي بعد وقت إضافي بنتيجة 4-3 على ستاد القاهرة الدولي.

 

كان الأهلي يسيطر على كل البطولات، وحشد المدرب الفرنسي الراحل هنري ميشيل، أسلحة الزمالك لمواجهة كتيبة مانويل جوزيه التاريخية لحصد لقب كأس مصر وإنقاذ موسم الأبيض.

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتقدم الزمالك في الدقيقة 50 عن طريق عمرو زكي، قبل أن يتعادل عماد متعب في الدقيقة 57، ثم تقدم الأبيض مجددًا عن طريق محمود عبد الرازق «شيكابالا» في الدقيقة 65.

 

ظن الزمالك أنه اقترب من قهر الجيل التاريخي والظفر بكأس مصر، قبل أن يظهر محمد أبو تريكة ويسجل التعادل للأهلي في الدقيقة 88.

 

دفع جوزيه بالبديل أسامة حسني في الدقيقة 67، والبديل أحمد صديق في الدقيقة 84، وكان هذا الثنائي بطلاً للمشهد الملحمي الذي صنعته كتيبة جوزيه.

 

بعد اللجوء للوقت الإضافي، حلت الدقيقة 100 لتحمل هدفًا سجله جمال حمزة تقدم به الزمالك على الأهلي من جديد، قبل أن يظهر البديل أسامة حسني ويسجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 106.

 

وفي الدقيقة 108، استقبل أسامة حسني كرة عرضية من أحمد صديق، ليحولها داخل شباك محمد عبد المنصف لتصبح النتيجة تقدم الأهلي 4-3.

 

أطلق الحكم الإسباني ألفونسو بيريز صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني ليتوج الأهلي بكأس مصر ويحقق الثنائية على حساب الزمالك بعد مباراة ملحمية وصفت بأنها الأفضل في نهائيات كأس مصر.

 

أسامة حسني وجه رسالة لجماهير النادي الأهلي عبر حسابه على «فيسبوك» صباح اليوم، السبت، قائلاً :"كله يقول يارب".. مع صورة لكأس مصر.

كله يقول يارب 🙏🤲

Posted by Osama Hosny on Friday, 4 December 2020

 

شاهد ملخص المباراة:

 

 

يحتكر النادي الأهلي صدارة ترتيب السجل الذهبي لأبطال مسابقة كأس مصر العريقة بعدما توج بـ 36 لقب سابق وبفارق 9 ألقاب عن الزمالك الوصيف برصيد 27 لقب.

 

ويشهد ستاد الجيش ببرج العرب في تمام الثامنة من مساء اليوم، السبت، نهائي النسخة 88 من بطولة كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش.

 

السجل الذهبي لأبطال كأس مصر

الأهلي 36 لقب (مرتان مناصفة مع الزمالك) - 15 مرة وصيف

الزمالك 27 لقب (مرتان مناصفة مع الأهلي) - 13 مرة وصيف

الاتحاد السكندري 6 ألقاب - 8 مرات وصيف

الترسانة 6 ألقاب - 3 مرات وصيف

المقاولون العرب 3 ألقاب - 3 مرات وصيف

الإسماعيلي (لقبان) - 4 مرات وصيف

الأولمبي (لقبان) - مرتان وصيف

إنبي (لقبان) - مرتان وصيف

حرس الحدود (لقبان)

المصري لقب وحيد - 8 مرات وصيف

القناة لقب وحيد - وصيف مرة وحيدة

الترام لقب وحيد - وصيف مرة وحيدة

 

وعلى مر تاريخها توقفت بطولة كأس مصر للمرة الأولى بسبب حرب الاستنزاف، ثم بسبب حرب أكتوبر المجيدة، وألغيت في مواسم مختلفة لأسباب متعددة، لكن تظل هي البطولة التي منحت الكرة المصرية 12 بطلاً، عكس بطولة الدوري العام التي احتكرها الأهلي والزمالك وتوج بها الإسماعيلي والمقاولون العرب والأولمبي والترسانة وغزل المحلة فقط.

كأس مصر.. البطولة الأعرق تنتظر البطل في النهائي 88