الأرصاد توضح الظواهر الجوية وخريطة الأمطار خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت بوابة أخبار اليوم، على خريطة هيئة الأرصاد الجوية التي توضح مناطق سقوط الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2020، والتي تبدأ من السبت 5 ديسمبر وتستمر حتى الجمعة 11 ديسمبر.

وحملت الخريطة توقع سقوط أمطار يبدأ من اليوم السبت ويستمر حتى الأحد ، بينما من يوم الاثنين إلى الجمعة تسود ظاهرة جوية وهي الشبورة المائية ، بينما يوم الخميس حملت الخريطة تحذير من الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

السبت 5 ديسمبر ۲۰۲۰ : 
توقع خبراء الأرصاد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة ( ۳۰ % ) ، على بعض المناطق من الإسكندرية - برج العرب - سيدي عبد الرحمن - الضبعة - مطروح - رشيد بلطيم- دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )، و شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة . 
الأحد 16 ديسمبر ۲۰۲۰ : 
 أمطار خفيفة بنسبة ( ۳۰ % ) ، على بعض المناطق من ( دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )، و شبورة مائية  على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة . 
كما توقع خبراء الأرصاد الجوية  نشاط رياح ورمال مثارة، على بعض المناطق من غرب البلاد ( السلوم - سيدي براني - مطروح - سيوة - الفرافرة الواحات البحرية ) . 
الاثنين 7 ديسمبر ۲۰۲۰ : 
شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، و نشاط رياح  على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ، و نشاط رياح ورمال مثارة  على بعض المناطق من شمال الصعيد ( الفيوم المنيا - بني سويف - اسيوط ) .
 الثلاثاء ۰۸ ديسمبر ۲۰۲۰ :
  شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة .
 الأربعاء 09 ديسمبر ۲۰۲۰ : 
 شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة . 
الخميس 14 ديسمبر ۲۰۲۰ : 
 شبورة مائية  على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة . و نشاط رياح ورمال مثارة : على بعض المناطق من غرب البلاد ( السلوم - سيدي براني - سيوة ) . 
الجمعة 11 ديسمبر ۲۰۲۰ :
 شبورة مائية  على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة .

اقرا ايضا «الأرصاد الجوية» تحذر من الشبورة صباحاً