«قشر اليوسفي».. يحارب الشيخوخة ويعالج حب الشباب

قشر اليوسفي
قشر اليوسفي

اليوسفي فاكهة حمضية لذيذة يرجع أصله إلى طنجة في المغرب، ويشتهر بمذاقه القوي مع محتوى منخفض من السعرات الحرارية ومحتوى عالي من العناصر الغذائية، وهو مصدر غني بفيتامين ج وحمض الفوليك وبيتا كاروتين، كما يوفر قشر اليوسفي فوائد جمالية رائعة.

ويحتوي قشر اليوسفي على العديد من المركبات المفيدة التي يعتقد أنها تدعم مستويات الكوليسترول الجيدة وسكر الدم وتدعم الكبد السليم، بصرف النظر عن هذه الفوائد، فإنه يوفر فوائد مذهلة لبشرتك، فيما يلي الفوائد الجمالية لقشر اليوسفي:

يعالج حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فهذا علاج رائع لك، يمكن طحن قشور اليوسفي واستخدامها في صنع قناع وجه مفيد للغاية، يساعد فيتامين سي والخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في قشر اليوسفي على قتل البكتيريا ومنع حب الشباب.

اقرأ أيضا| النعناع والزنجبيل.. أعشاب لتقليل الانتفاخ

يمكن استخدامه كتونر للبشرة

بدلاً من إنفاق الكثير من المال للحصول على تونر للبشرة مليء بالمواد الكيميائية، يمكنك صنع تونر بشرة نشط للغاية من اليوسفي، عليك نقع قشور اليوسفي في ماء دافئ ويترك طوال الليل، رجيها في الصباح وتخلصي من قشور اليوسفي، لديك الآن تونر فعال للغاية وللحصول على نتائج أفضل، استخدميه قبل النوم.

يحارب الشيخوخة

يمكن أن تساعد قشور اليوسفي أيضًا في إبطاء عملية الشيخوخة بسبب وجود فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وعند استخدام مسحوق قشر اليوسفي لقناع الوجه أو استخدام تونر اليوسفي بانتظام، ستلاحظي الفرق في ملمس بشرتك.

شاي اليوسفي

كما يمكنك أن تستمتع بشرب شاي قشر اليوسفي ليس فقط لإنعاش نفسك ولكن أيضًا لتغذية جسمك، ولتحضير هذا الشاي، عليك إزالة قشور اليوسفي بعناية ووضعها على ورقة نظيفة وجافة وتركها تجف بشكل طبيعي، وبمجرد أن يجف القشر إلى مرحلة التصلب، يمكنك تخزينه في وعاء محكم الغلق، وأضف بضع قطع من هذا القشر المجفف إلى الماء الساخن واتركه لبضع دقائق، قبل شربه.

اقرأ أيضا| تناول «الزبيب» يوميا يحميك من فقر الدم

نصائح عند شراء اليوسفي

أثناء اختيار اليوسفي، ابحث دائمًا عن اليوسفي الثقيل، المزيد من الوزن يعني المزيد من العصير، وقم بتخزينه في الثلاجة لتحافظ على نضارته، وإذا اشتريت الكثير من اليوسفي دفعة واحدة، يتم شطفه بالماء البارد وتجفيفه جيدًا بقطعة قماش قطنية وقم بتخزينه في الثلاجة.