وزير الشئون الإسلامية السعودي: التعاون مع الأزهر «عامل قوة»

وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ
وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ

أكد  وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وجمهورية مصر ممثلة بالأزهر الشريف لهما مكانة إسلامية كبيرة، وتعاونهما وتكاملهما في المؤسسات والأفرع سيكون عامل قوة.

 

جاء ذلك في تصريحات استعرضها التلفزيون المصري الرسمي عبر نشرات الأخبار اليوم الحوار الذي أجرته جريدة "صوت الأزهر".

وبث التلفزيون المصري أبرز مضامين الحوار الخاص للوزير "آل الشيخ" والذي تم تداوله بنطاق كبير في مختلف وسائل الإعلام المصرية  على مدى ثلاثة أيام متصلة، وسط إشادات بتوافق في الرؤى لخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته. 

 

اقرأ أيضا| «ذوي الهمم ٢» ورشة ومعرض فني بمكتبة الحضارة الإسلامية

كما تطرق التقرير الأخباري بالتلفزيون إلى التنسيق والتفاهم الكامل بين  وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية  والأزهر الشريف في كل ما يتم طرحه من موضوعات في المؤتمرات والمناسبات التي تقام بشكل مستمر لخدمة الإسلام ونبذ العنصرية والفكر المتطرف.


كما نوه التلفزيون المصري بدعوة الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بضرورة التصدي لدعوات التيارات المتطرفة والتحذير من ضلالات «الإخوان».


و أشاد تقرير التلفزيوني بمضامين تأكيد الوزير  الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على الحاجة المُلحة لإيقاف خطاب الكراهية الذي يتبناه البعض تحت راية «حرية الرأي»، والذي تحوَّل لوسيلة يتم تجنيد المتطرفين من خلالها.