تعرف على برنامج استعدادات منتخب اليد حتى انطلاق المونديال

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

بدأ المنتخب الوطنى المصري الأول للرجال لكرة اليد، معسكره المغلق بالقاهرة بقيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو و الكابتن مجدى أبو المجد المدرب العام للفريق.

 

وتنشر بوابة أخبار اليوم برنامج إعداد المنتخب الوطني حتى انطلاق بطولة العالم فى نسختها الـ 27 للرجال لكرة اليد والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.

 

معسكر مغلق بالقاهرة بدون اللاعبين المحترفين والتدريب على فترتين يوميا خلال الفترة من 1 إلى 22 ديسمبر الشهر الجاري يتخلل المعسكر لعب مبارتين ودياتين مع منتخب البحرين في البحرين.

 

ينضم جميع اللاعبين المحترفين لصفوف المنتخب الوطني المصري بعد يوم 22 ديسمبر الجاري فيما عدا اللاعب يحيى خالد المحترف بصفوف نادي فيزبريم المجري و ذلك لخوضه مباريات نهائية مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا على أن ينضم لصفوف المنتخب الوطني يوم 31 ديسمبر الجاري.

 
وقد سببت جائحة كورونا في إلغاء حولي 20 مباراة من المباريات الدولية الودية لمنتخبنا الوطني المصري خلال الاستعدادات لبطولة العالم فكان من المفترض حسب برنامج اعداد المنتخب الذي وضعه المدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو جارسيا باروندو أن يخوض منتخب مصر الوطني 12 مباراة ودية في المرحلة الأولى و الثانية من الاستعدادات بالإضافة إلى المباريات التي تم الغاؤها خلال فترة الإعداد في شهر اكتوبر و شهر نوفمبر حيث تم الغاء مباريات ودية مع البرازيل والأرجنتين و اليونان و تقابل منتخب مصر الوطني وديا مع البحرين خلال هذه الفترة.

 

وعدم وجود مباريات ودية دولية سبب مشكلة كبيرة في برنامج إعداد منتخب مصر الوطني بالإضافة إلى الغاء مباريات ودية دولية كانت من المفترض أن تكون مع المجر و صربيا وبولندا وسويسرا خلال شهر ديسمبر الجاري، ولكن للأسف تم إلغاؤها جميعا بسبب الحالة الوبائية لفيروس كورونا الموجودة حاليا هناك.

 

وقد تم التواصل مع العديد من الدول صربيا و المجر و بولندا و سويسرا لعمل مباريات ودية هناك ولكن نظرا لتطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا بهذه الدول فقد تم التفاهم على عدم السفر إليها.

 

وتبقى مقدونيا هي الدولة الوحيدة التي يمكن اقامة مبارتين معها فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر حسب الاتفاق معها وسوف يتم التواصل الدائم مع اتحادها لمتابعة تتطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا حتى السفر.  

 

ومن أول شهر يناير 2021 سوف يدخل المنتخب الوطني المصري في معسكر مغلق بالقاهرة يتخلل المعسكر خوض مباريات ودية مع منتخب اليابان و منتخب البرازيل و ذلك قبل انطلاق بطولة العالم في 13 يناير 2021.