قمة بين بايرن ميونخ ولايبزيج لحسم الصدارة بـ«البوندسليجا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف بايرن ميونخ المتصدر فريق لايبزيج الوصيف يوم السبت في قمة مبكرة ضمن المرحلة العاشرة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).


وفي الوقت الذي أراح فيه بايرن بطل الثلاثية في الموسم الماضي، العديد من نجومه الأساسيين خلال التعادل بهدف لمثله مع أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا عقب ضمان التأهل لدور الستة عشر من البطولة القارية، فإن لايبزيج فاز بصعوبة على ملعب إسطنبول باشاك شهير التركي 4 ـ 3 لينعش آمال التأهل في البطولة ذاتها.


ويتأخر لايبزيج بفارق نقطتين عن بايرن بعد تعادله مرة واحدة أكثر من النادي البافاري هذا الموسم في الوقت الذي خسر فيه كلاهما مرة واحدة. ويستعد بايرن للاستعانة بالحارس مانويل نوير ولاعب الوسط ليون جوريتسكا والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي أمام لايبزيج، في حضور كوكبة من المواهب الشابة.


وبعد التأهل إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال كمتصدر للمجموعة، حقق بايرن مراده في إسبانيا أمام أتلتيكو بعد تسجيل هدف التعادل 1/1 في اللحظات الأخيرة.


ولكن بعد الفوز مرة واحدة فقط على لايبزيج خلال آخر خمس مواجهات جمعتهما في البوندسليجا ، فإن فليك لن يغامر بالشباب بل سيدفع بكل قوته الضاربة.


ويأمل بوروسيا دورتموند في استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية على يد ضيفه كولن بهدفين مقابل هدف، عندما يخرج لملاقاة آينتراخت فرانكفورت اليوم السبت، ويتطلع دورتموند صاحب المركز الرابع لاستغلال مواجهة القمة بين بايرن ولايبزيج، عندما يلاقي فرانكفورت أحد فرق وسط الجدول، بعد الخسارة أمام كولن ثم التعادل مع لاتسيو الإيطالي بدوري الأبطال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة مدافع دورتموند ماتس هوميلز بعد تعرضه لكدمة في الوقت الذي تم فيه استبعاد الهداف إيرلينج هالاند بحسب مدير الكرة مايكل زورك، الذي أكد «كان من الواضح أن لاعب أو اثنين نال منهما الإرهاق أمام لاتسيو».


أما ليفركوزن صاحب المركز الثالث فيخرج لملاقاة شالكه بعد المواجهة التي تجمع بين فيردر بريمن وشتوتجارت غدا الأحد.


ويلتقي هوفنهايم مع أوجسبورج يوم الاثنين فيما يلتقي اليوم السبت فرايبورج مع جلادباخ وكولن مع فولفسبورج وأرمينيا بيلفيلد مع ماينز.