سر «البوست» الغامض لمحمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

 كتبت إلهام عبدالفتاح:


أثار البوست الذى نشره النجم المصرى محمد صلاح قبل يومين على صفحات السوشيال ميديا الخاصة به الكثير من الغموض وفتح باب التكهنات حول علاقة صلاح بزملائه فى فريق ليفربول.!!


البوست المقصود كان عبارة عن لقطة لمحمد صلاح مع قط يمتلكه ومعروف عن النجم المصرى حبه للقطط ولديه أكثر من قط له ولابنته مكة وكتب معه عبارة: «لست أهتم بما في العالم» وهي عبارة غامضة لم يحدد ما المقصود منها ونشر على ستورى انستجرام فيديو قصيراً له ولنفس القط .


وحصلت صورته على إنستجرام على أكثر من مليون إعجاب خلال يوم واحد.


 المثير في الأمر أن صلاح لم يكن يقصد شيئا محددا أو يلمح لأمر خاص بالكرة في هذا البوست والصور ولكنها من قبيل مشاركة بعض هوايته مع جماهيره على السوشيال ميديا والتى تبلغ مثلا على انستجرام حوالى 41 مليون متابع .


ولكن ربط الكثيرون من متابعي صلاح، بما يحدث مؤخرا بين صلاح وزملائه ويورجن كلوب وبين البوست الغامض حيث عاش صلاح أسبوعا عاصفا منذ عودته من التوقف الدولي وشفائه من فيروس كورونا.


بدأ بأزمة تغييره في لقاء الدوري الإنجليزي أمام برايتون وظهور الغضب عليه عند خروجه من الملعب بشكل لافت اضطر معه يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول للدفاع عنه أمام وسائل الإعلام المختلفة والتأكيد على أنه يتفهم غضب صلاح من استبداله وقال كلوب: «إذا اخبرونى يوما ما أن صلاح خرج من الملعب وهو يبتسم فسأشعر أن هناك أمرا خاطئاً، هو لايحب أن يتم استبداله، أنا أعلم ذلك جيدا».


ولكن الأكثر إثارة ماحدث فى لقاء اياكس الهولندى في الجولة الرابعة من دور المجموعات، والذي فاز به ليفربول بهدف وحيد وتأكد صعود الفريق إلى دور الستة عشر وفي هذا اللقاء بدا واضحا للجميع تجاهل شديد لصلاح في التمرير وبخاصة من الوافد الجديد على الفريق دييجو جوتا لاعب ولفرهامبتون السابق والذي انضم إلى ليفربول هذا الموسم مقابل 41 مليون جنيه إسترليني وسجل جوتا حتى الآن مع ليفربول 9 أهداف منها 5 أهداف فى الدورى الانجليزى و4فى دورى الابطال الاوروبى وينافس جوتا بشدة صلاح على اللقب الذى يسعى الفرعون المصرى للفوز به للمرة الثالثة خلال 4 سنوات مع ليفربول وفي أربعة مواقف جيدة للتمرير لصلاح في لقاء اياكس من جوتا تجاهل اللاعب الأمر وقام بالتسديد بنفسه وضاعت الفرصة وأبدى صلاح غضبا شديدا تجاه جوتا خلال المباراة ولكن لم تتحول لمواجهة بين الاثنين حتى الآن.


طالب الكثيرون من متابعي صلاح، بأن يتخذ مواقف أكثر صرامة تجاه التجاهل المتعمد من زملائه بعدم التمرير وعدم تدخل المدير الفنى كذلك كما يبدو للجماهير.


وعانى صلاح الموسم الماضي، من المنافسة على التسجيل من جانب السنغالي ساديو مانى وكانت المعركة من جانب ماني شديدة وكلفت صلاح عدم فوزه بالحذاء الذهبى عن الموسم الماضي.


بعض اللاعبين السابقين في ليفربول مثل ستيف ماكمانامان الذي يرى أن جوتا لم يتفوق على الثلاثي صلاح ومانى وفيرمينو وأنه مازال لاعباً تحت الأنظار.

  وقال ماكمانامان: "ما زلت أعتقد أن كلوب يرغب فى الاستمرار بالاعتماد على الثلاثي محمد صلاح، وساديو مانى وروبرتو فيرمينو، رغم تألق جوتا ولكن إذا استمر مستواه على هذا النحو قد يتغير تفكير كلوب بالمستقبل ولكن أرى أن جوتا هو الأكثر عُرضة للبقاء على مقاعد البدلاء وكلوب يثق أكثر فى قدرة صلاح ومانى وفيرمينو على انهاء المباريات الكبيرة".