المستشار أحمد بكرى: نسعى لوضع الزمالك على الطريق الصحيح

 المستشار أحمد بكري
المستشار أحمد بكري

يحمل المستشار أحمد بكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك أعباء كثيرة على عاتقه في الفترة الحالية بعد تولي إدارة القلعة البيضاء بعد قرار حل مجلس إدارة الزمالك السابق بسبب المخالفات المالية، وستكون اللجنة المؤقتة أمام تحديات كثيرة في الفترة الحالية بسبب الملفات العديدة المطروحة أمامها لحسمها ويأتي في مقدمتها ملف فريق الكرة بخلاف ملف الألعاب الأخرى، وهي أهم المفات التي تشغل جماهير القلعة البيضاء وحرص المستشار أحمد بكري على توضيح الحقائق في الفترة الحالية ومهمة اللجنة والعديد من الأمور الخاصة بالقلعة البيضاء.

 

> كيف جاء قرار تعيين اللجنة المؤقتة ؟

 

> > التكليف تم بناءً على اتصال مع وزير الشباب والرياضة وعرض علينا أنا وباقي اللجنة تولي قيادة الزمالك لمدة عام ثم إقامة انتخابات بنهاية العام المقبل ووافقنا على قبول المهمة من أجل خدمة نادي الزمالك في هذه الظروف الصعبة.

 

> ألم تقلق من قبول المهمة في الفترة الحالية؟

 

> > المسؤولية صعبة ولكن لا يمكن أن نتخلى عن نادي الزمالك في أي وقت، ونحن نسعى لخدمة القلعة البيضاء لحين إجراء الانتخابات المقبلة قبل نهاية العام الجديد.

 

> البعض يشكك في قانونية تعيين اللجنة المؤقتة؟

> > اللجنة المؤقتة تم تعيينها وفقًا للائحة النادي لأن اللائحة تنص في حالة حل المجلس على أن يتم تعيين لجنة مؤقتة من ثلاثة قضاة، ولهذا لم يتواجد أي من الأسماء الكروية في اللجنة.

 

> ما أهداف اللجنة المؤقتة في الفترة المقبلة؟

> > نسعى لتصحيح الأوضاع داخل الزمالك وأن نصلح ما أفسده الدهر في النادي، وأن نضع الزمالك على الطريق السليم في الفترة المقبلة، وأن نعيد الفريق للساحة مرة أخرى وكل هذه الأمور تحتاج إلى مجهود قوي جدًا.

 

> ما الأولوية في الملفات بالنسبة للجنة ؟

> > الأولوية للأمور المالية الخاصة بفريق كرة القدم سواء تجديد تعاقد بعض اللاعبين الذي أوشكت عقودهم على الانتهاء وصرف مستحقات الفريق والجهاز الفني وحسم الصفقات الجديدة الذي سيطلبها المدرب ولن نفرط في نجوم الفريق الأبيض.

 

> هل من حق أعضاء اللجنة المؤقتة الترشح للانتخابات المقبلة؟

 

> > من حق أعضاء اللجنة خوض انتخابات نادي الزمالك المقبلة، لكن هناك اتفاق كامل بيننا بعدم خوض الانتخابات، والاكتفاء بالمدة المحددة لها في إدارة النادي لمدة سنة واحدة.

 

> لكن هناك قلق من الجماهير بشأن فريق الكرة؟

> > أحب أن أطمئن الجماهير على فريق الكرة ، فهو خط أحمر، لن يقترب منه أي شخص، وأطمئن جماهير الزمالك، بأن النادي لن يتأثر بأي شيء ، وقمنا بتعيين لجنة للكرة لإدارة الأمور الخاصة بالفريق في الفترة المقبلة، تضم نخبة من أبناء النادي الأبيض أمثال أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي.

 

> كيف ستكون علاقة الزمالك بالأهلي في الفترة المقبلة؟

> > الزمالك والأهلي هما قطبا الكرة المصرية، ونحن حريصون على عودة العلاقات الجيدة بين القطبين، و نرغب في فتح صفحة جديدة مع الجميع

 

> ما دور لجنة الحكماء في الفترة الحالية؟

> > لجنة الحكماء تضم مجموعة من رموز الزمالك أمثال الدكتور  كمال درويش، ومحمد عامر، وأحمد مصطفى وفهمي عمر، وهي لجنة لمنح توصيات للجنة المؤقتة ونستطلع رأيهم في بعض الأمور الخاصة بإدارة النادي

 

> هناك تخوف من رحيل بعض نجوم الفريق؟

> > لن يرحل أحد من القوام الأساسي بالزمالك وهدفنا الحفاظ على الفريق الحالي وتدعيمه بما يحدده الجهاز الفني للفريق لأن الزمالك فريق كبير ويجب أن يستمر في المنافسة على جميع البطولات.

 

> وماذا عن العضويات التي قام المجلس السابق بشطبها؟

> > اللجنة المؤقته ستعمل على إعادة عضويات الرموز المشطوبة في الزمالك وفقًا للقانون ولا نية لتعديل اللائحة خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا: حوار| أيمن يونس: نسعى لإنقاذ القلعة البيضاء