نجوم الفن في عرض فيلم «غزة مونامور» بمهرجان القاهرة السينمائي.. صور

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

حرص عدد من نجوم الفن على حضور الفيلم الفلسطيني «غزة مونامور» الذي يُعرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، والمشارك في المسابقة الرسمية.

وتواجد على السجادة الحمراء الخاصة بفيلم «غزة مونامور»: رئيس المهرجان السيناريست محمد حفظي، وليلى علوي، وتامر حبيب، والإعلامية رايا أبي راشد، وإيمان العاصي، وتارا عماد، وبسنت شوقي، وأحمد مجدي، والمخرجة هالة خليل، والمخرجة ساندرا نشأت، والفنانة مريم الخشت.

وعرض فيلم «غزة مونامور Gaza Mon Amour» للمخرجين عرب ناصر، طرزان ناصر، على المسرح الكبير، وتدور أحداث العمل حول عيسى بائع السمك الستيني يقع في حب سهام الأرملة جارته في السوق، لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال أبولو في البحر يعطل قصة حبه ويدخله في مواقف غير متوقعة.

وانطلقت عروض المهرجان بداية من الخميس 3 ديسمبر في قاعات دار الأوبرا المصرية منها المسرح الكبير، والمسرح الصغير، وسينما الهناجر، وفي قاعات سينما أوديون، حيث يعرض المهرجان 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كان مهرجان القاهرة قد كشف عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا المصرية، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2  ديسمبر بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، حيث حدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.

وفي سينما أوديون، يفتح شباك التذاكر بدءًا من 3 وحتى 9 ديسمبر من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الحادية عشر مساء، ويبدأ سعر التذكرة من 35 جنيها، أما الجلسات النقاشية والمحاضرات التي تقام ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، فتصل قيمة تذاكرها إلى 40 جنيها.

ويشدد مهرجان القاهرة السينمائي، على أنه سيتم تنفيذ بروتوكول فيروس كورونا بمنتهى الحزم، حيث يلتزم المهرجان بتطهير جميع القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، مع وضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.

اقرأ أيضا

ليلى علوي بإطلالة مميزة في ثاني ليالي «القاهرة السينمائي».. صورة