«السير ببطء».. مخالفة مرورية تعرضك للغرامة المالية

 أرشيفية
أرشيفية

لم تعد الغرامات المرورية ، قاصرة على تجاوز الحد الأقصى للسرعات فقط ، لكن السير ببطئ أيضا تعرض السائق لغرامة مالية في صورة مخالفة ، خصوصا إذا كان السير ببطء في الحارة اليسرى من الطريق.


أكد مصدر بـالمرور على مخالفات السرعة خلال السير بالحارة المرورية السريعة  مشيرا إلى أن الطرق السريعة تنقسم إلى 4 حارات بـ4 سرعات مختلفة الحارة اليسري للسير بسرعة 120كم وأخرى 100كم وأخرى 90 كم واليمنى 80 كم مضيفا أن السرعة أقل من 120 كم في الحارة اليسري تعرضك لمخالفة سير ببطئ، وكذلك الأمر بالحارة اليمني بالطريق السريع لابد من السواقة بسرعة لا تتجاوز 80 كم حتى لا تتعرض لمخالفة سير السرعة الزائدة.


وأشار المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن مخالفات السرعة البطئ في الحارة المرورية اليسرى المكرر سرعتها 120 كم تكلفتها تتراوح بين 300 إلى 500 جنيه.

 وتناشد المرور، قائدي المركبات الاالتزام بالحارة المرورية والسرعه المكررة حتى لا تتعرض السيارة لمخالفات ومنع حوادث الطرق والتقاط الردارات.

اقرأ أيضا| تعرف على أنواع المخالفات بقانون المرور الجديد وعقوبتها


ونوه المصدر، أن تم تطبيق منظومة "الرادارات المستحدثة" ستقوم بتسجيل جميع المخالفات المرتبطة بالسيارة وقائدها والتي تم نشرها من قبل الإدارة العامة للمرور على الطرق السريعة ومرور القاهرة والجيزة وبدأت الإدارة العامة للمرور في تفعيل أجهزة رادار السرعة أعلى الطريق الدائري لضبط الحركة المرورية والحد من تجاوز المركبات للسرعة القانونية.

 

وهذا النوع من الرادارات، يقوم بتسجيل كل أنواع المخالفات على الطرق وتسهيل مهمة ضباط المرور في معرفة مخالفات طمس اللوحات المعدنية، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة وعدم استخدام قائدي المركبة لحزام الأمان وتجاوز السرعة المكررة.