«القودة وتقبيل الرأس» تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا

 خصومة ثأرية
خصومة ثأرية

تمكنت لجنة المصالحات اليوم الخميس، برئاسة العمدة علي قاعود، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «أبو سباق» بقرية العليمات، و«ال شعراوي» بقرية خوالد أبو شوشة بمركز أبوتشت شمالي قنا، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعدد من عمد ومشايخ البلاد وسط إجراءات أمنية واحترازية من فيروس كورونا المستجد.

تعود أحداث القضية إلى قبل شهر رمضان الماضي، عندما لقي كرم محمد منصور، 23 عاما ، من عائلة شعراوي، مصرعه، إثر إصابته بطلق ناري، أثناء تواجده بطريق الصدفة في موقع إطلاق النيران بسبب خلافات عائلية.

 

اقرأ أيضا| «الوزير» يتفقد ازدواج طريق «قنا -الأقصر الصحراوي» بتكلفة 290 مليون جنيه


وكشفت التحريات أن المتهم في الواقعة أحمد حسين سباق 25عاما، وتم ضبطه، وتوصلت لجنة المصالحات التي ضمت العمدة علي قاعود، وأحمد عبد الحميد المحرزي، ومرازي بكير، وآخرين من اقناع الطرفين بالصلح، وكتابة عقود الصلح منذ 22 رمضان الماضي، إلا أنه جائزة كورونا تسببت في تأجيل الصلح.

وخرج المتهم من النيابة، بعد عدول أهل المجني عليه عن أقوالهم، وتم تحديد الصلح اليوم، بحضور اللواء هاني عويس، حكمدار قنا، و اللواء علاء الطوخي، نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال، و اللواء محمد ياسر مدير المباحث الجنائية ، والعميد قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، وقام المتهم بتقديم القودة لوالد المجني عليه وتقبيل رأسه، ليعلنا إنهاء الخصومة الثأرية بينهما.

وقال العمدة علي قاعود، رئيس لجنة المصالحات، إن والد المجني عليه قبل الصلح، واستعوض ربنا في ابنه الوحيد، وكان ذلك سببا رئيسيا في اتمام الصلح.