تفاصيل| تفقد وزير الطيران محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان 

تفقد وزير الطيران محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان 
تفقد وزير الطيران محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان 

 حنان عز الدين

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم بجولة تفقدية، لمحطة الأرصاد الجوية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية  ولفيف من قيادات قطاع الطيران المدني وعددا من محرري شئون الطيران.

وخلال الجولة استمع الوزير  لشرح تفصيلي عن المحطة وإمكانياتها والمهام التي تقوم بها حيث تم إنشاء المحطة علي مساحة ٩٠٠٠٠" تسعون ألف" متر مربع ،كما تم اختيار هذا الموقع نظرا للقرب النسبي من المقر الرئيسي للهيئة وتوافق المكان للتعليمات الصادرة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

 وتعد  محطة أرصاد العاشر هي محطة أرصاد جوية سطحية تتضمن أجهزة دقيقة في قياس عناصر الطقس الأساسية مثل أجهزة قياس مدة سطوع الشمس وجهاز قياس الحرارة والرطوبة الديجيتال وقياس سرعة واتجاه الرياح  وترمومترات قياس درجة الحرارة الجاف والمبلل النهاية العظمي والصغرى.

 كما قررت الهيئة مؤخراً نقل محطة قياس الإشعاع الشمسي من المقر الرئيسي للهيئة  إلي محطة العاشر من رمضان بالإضافة  إلي نقل محطة قياس غاز الأوزون أيضا من المقر الرئيسي للهيئة والتي تمثل مركزا إقليميا تابعا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ( WMO ) لقياس الأوزون على مستوى القارة الأفريقية وذلك نظرا لقلة الملوثات الهوائية بهذه المنطقة.

وفي نهاية اللقاء أشاد وزير الطيران المدني بأداء الهيئة العامة للأرصاد الجوية في الوقت الحالي واعتماد الكثير من الجهات في الدولة علي مؤشراتها لما لها من تأثير كبير علي كثير من الأنشطة والمجالات وتقدم بالشكر لجميع العاملين بهيئة الأرصاد علي الأداء المشرف خلال الفترة الماضية .