من هو رونالدينيو المصري الذي تعاقد معه الزمالك

اللاعب المصري أمير عادل
اللاعب المصري أمير عادل

أعلن نادي الزمالك  عن تعاقده مع اللاعب المصري أمير عادل لمدة 4 مواسم، في ثاني صفقات الأبيض هذا الموسم بعد توقيع العقد مع اللاعب حمزة المثلوثي.


وكان أمير عادل الدنماركي صاحب الأصول المصرية والشهير بألكسندر ياكوبسن، قد ترددت أنباء عن قرب ارتداءه فانلة الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما اتفق الطرفان على كافة البنود التحضيرية للعقد.

 

اقرأ أيضا : انقسام في الزمالك حول مصير باتشيكو

أمير عادل، الملقب برونالدينيو المصري، من مواليد شهر مارس 1994، وهو من أب دنماركي وأم مصرية،  ويحمل الجنسيتين المصري والدنماركية، ويلعب في مركز الجناح الأيسر، لعب أمير عادل للعديد من الأندية الأوروبية منها آيندهوفن الهولندي موسم 2013، وسارسبورج النرويجي الموسم الماضي، خاض خلالها أمير عادل 198 مباراة خلال مسيرته الإحترافية مع الأندية الأوروبية، سجل خلالهما 20 هدفا، وصنع 13 هدفا.

 

بدأ أمير رحلته فى كرة القدم، فى صفوف قطاع الناشئين فى نادى، لينجبي الدنماركي، من بعدها انضم لفريق الشباب بكوبنهاجن، ومن بعدها إلى فريق الشباب بآيندهوفن، بعد هذا بفتره قام النادي الهولندي بفسخ تعاقده مع اللاعب ليظل بلا نادي لمدة 6 أشهر.

 

انضم بعدها إلى نادى فالكينبرج السويدي عام 2015 لمدة 6 أشهر ليفسخ النادي السويدي عقده ويظل اللاعب بلا نادي للمرة الثانية في مشواره لمدة 3 أشهر، ويجيد اللعب فى أكثر من مركز مثل الجناح الأيسر والوسط المهاجم والوسط المدافع.

 

وشارك فى معسكر لمنتخب للشباب موسم 2013 تحت قيادة ربيع ياسين، وانضم لأحد معسكرات المنتخب الأول تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور.

أمير عادل

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي