الكهرباء: عدم انتظام سداد الممارسة سيؤثر على طلبات العدادات الكودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن التقدم بطلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لا يعني التوقف عن سداد قيمة الممارسة التى يتم تحديدها بواسطة المحاضر وتحررها شرطة الكهرباء أو من العاملين بشركات توزيع الكهرباء ممن لهم حق الضبطية القضائية.

وأكد المصدر أن عدم الانتظام فى سداد قيمة الممارسة سيؤثر سلبًا على طلبات تركيب العدادات الكودية لهؤلاء المواطنين، وسيتم تطبيق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقى التيار الكهربائى أو من يخالف شروط التعاقد.

وأشار إلى أنه تم مد فترة تلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية العام، من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: المستندات المطلوبة للتقديم على العداد الكودي بعد مد المهلة

وأوضح أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي