اليوم .. إحياء ذكرى سعيد سنبل «برنس» الصحافة المصرية

سعيد سنبل
سعيد سنبل

 

تحيي أسرة الكاتب الصحفي الكبير سعيد سنبل الرئيس الأسبق لمجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» ورئيس تحرير "الأخبار"، ذكري رحيله اليوم الخميس، في احتفالية أسرية بمنزل العائلة .

 

اشتهر الكاتب الكبير سعيد سنبل بدماثة الخلق وكان مثالا طيبا يحتذي به العديد من زملائه ومحبيه في بلاط صاحبة الجلالة وأيضا قرائه مما جعل الجميع يلقبه بلقب «برنس» الصحافة المصرية والعربية وكانت تشغله بشدة القضايا الوطنية والعربية وحب مصر وكان وطنيا حتى النخاع مشغولا بالقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع واتسم أسلوبه بالاستقلالية والموضوعية والمصداقية التامة في هذا الإطار وكانت له بصمات إنسانية رائعة وهي مستمرة حتى الآن من خلال أعمال الخير التي كان يعلم عنها الجميع القليل أثناء حياته وتم اكتشاف المزيد والكثير منها بعد الرحيل.

 

ولد سعيد سنبل أحد رواد الصحافة المصرية والعربية بقرية النخيلة بمدينة ابوتيج بأسيوط عام 1929 وتخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة عام 1949 واتجه للعمل الصحفي في جريدة المصري عام 1950 ثم انتقل للعمل في جريدة الأخبار عام 1952. وفي عام 1955م قررا الراحل الكبير مصطفي أمين تعيينه نائبا لرئيس قسم الأخبار وتولى عدة مهام بعد العمل بوكالة أنباء الشرق الأوسط وانشأ أول قسم اقتصادي بالأخبار بعد عودته إليها مرة أخرى وتولي في عام 64 منصب مدير تحرير الأخبار ثم أصبح رئيسا لمجلس إدارة أخبار اليوم ورئيسا لتحرير الأخبار.

 

 وشغل سعيد سنبل منصب وكيل المجلس الأعلى للصحافة خلال الفترة من 1991 وحتى العام 1998 وسبق أن عين عضوا في مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون من عام 1979 ولمدة عشر سنوات وانتخب عضوا في مجلس نقابة الصحفيين مرتين عام 67 وعام 85 ورحل عن عالمنا في 3 ديسمبر عام 2004 وشيع في جنازة مهيبة.

 

وتحيي أسرة الفقيد الكبير سعيد سنبل اليوم ذكراه بمنزل العائلة بمصر الجديدة وسط الأهل والأصدقاء في تقليد سنوي مستمر يتم منذ رحيله .