«الآثار» تجري بروفة لـ«موكب المومياوات الملكية» بالتحرير |صور

عربات موكب المومياوات الملكية
عربات موكب المومياوات الملكية

تستعد وزارة السياحة والآثار، لإجراء بروفة لـ«موكب نقل المومياوات الملكية» من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة القومية بالفسطاط.

وقامت الوزارة بتجهيز العربات المخصصة لنقل المومياوات في موكب يضم ٢٢ مومياء ملكية من بينهم ٤ مومياوات لملكات، بالإضافة إلى مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس. 


وقد نشرت صفحة القاهرة التاريخية، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الصور المبدئية للعربات التي ستحمل المومياوات خلال الموكب، ويظهر اسم كل ملك على العربة التي تحمله.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد استعدت بالتعاون مع العديد من الجهات على أعلى مستوى، حتى يظهر الحدث بشكل يليق بملوك مصر، حيث تم عمل أبراج معدنية على طول الطريق ستخصص لوسائل الإعلام لنقل فعاليات الموكب، بجانب رفع الستار عن كباش ومسلة رمسيس الثاني بميدان التحرير، إضافة لإضاءة العمائر السكنية بالميدان.

مسار موكب المومياوات الملكية

ويعد ميدان التحرير أهم نقطة في مسار موكب المومياوات الملكية ويتكون المسار من 8 نقاط من ميدان التحرير إلى المتحف القومي  للحضارة وسيمر الموكب من كورنيش النيل ليظهر جمال وعظمة نهر النيل، كما سيتم استضافة جمهور في نقاط محددة لمشاهدة الموكب.

الخلطة الفرعونية

وقررت وزارة السياحة والآثار أن يتم نقل الموكب بالطريقة الفرعونية حيث ستضم 22 سيارة بطراز مصري قديم مع وجود خيول، كما تم تصنيع عجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية المصرية القديمة، مع عزف مقطوعات موسيقية، بالإضافة إلى إضاءة ميدان التحرير و مدخل المتحف المصري في التحرير باستخدام تقنية الحديثة و التكنولوجية كما يوجد مراكب فرعونية ستتجول في نهر النيل مع خط سير الموكب بحيث يكون خروج الحدث أمام العالم بشكل راقي عالمي، يليق بتاريخ الحضارة المصرية القديمة.