عاجل | محافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات الغوص والسفاري بـ«إلفين ستون»

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

قرر محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، اليوم الأربعاء، إيقاف أنشطة الغوص ورحلات السفاري بمنطقة شعاب "إلفين ستون" شمال مرسى علم لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمتابعة حالة الموقع واستقرار وسلامة الاستخدامات الطبيعية.

وكلف المحافظ، إدارة المحميات بتشكيل لجنة علمية لدراسة أسباب تغير سلوك أسماك القرش الموجودة بالمنطقة، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى التغيرات البيئية بنفس المنطقة.

كانت قد تعرضت سيدة ألمانية الجنسية في العقد الرابع من العمر، خلال ممارستها رياضة الغوص في موقع الغوص المسمي الفين ستون لهجوم من سمكة قرش من نوع long manous، صباح اليوم، وتمكن المرشد من إنقاذها والأشخاص الأربعة الذين كانوا برفقتها.

ووجه محافظ البحر الأحمر بسرعة نقلها إلى المستشفى القريب للمنطقة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحيّة لها، حيث تم عمل خياطة لمكان الجرح بكتفها الأيسر، وحالتها مستقرة.

اقرأ أيضا| للمرة الثالثة.. الدكتور تامر مرعي وكيلًا لوزارة الصحة بالبحر الأحمر

كانت قد أصيبت سائحة ألمانية بعد تعرضها لهجوم سمكة قرش جنوب البحر الأحمر على سواحل مدينة مرسى علم بمنطقة "الفين ستون" حيث كانت فى رحلة غوص تم نقلها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم وحالتها مستقرة.

 

وكانت قد تلقت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر اخطارا بتعرض سائحة إلمانية تدعى  مواليد 1977 كانت تقوم بالغوص فى منطقة "الفين ستون" لهجوم مسمكة قرش من نوع "لونجمانوس" أو القرش المحيطى  حيث قام بعضها من الكتف وحالتها مستقرة بعد نقلها الى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم .

 

وكشفت مصادر، أن السائحة كانت فى رحلة غوص من مركز شجرة فى رحلة الصباح الباكر وأنها كانت تقوم بالمحطة الأخيرة قبل إنهاء غوصتها على 5 متر فهجمها قرشين أحدهما عضها فى الكتف وتم على الفور إسعافها ونقلها إلى المستشفى بمرسى علم وحالتها مستقرة وقد قلل من الإصابة ارتدائها لبدلتين.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي