شاهد| شجاعة مرشد غوص مصري تنقذ سائحة من «هجوم قرش»

هجوم قرش على سائحة
هجوم قرش على سائحة

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أن مرشد الغوص المرافق للسيدة الألمانية التي تعرضت لعضة سمكة قرش، قام بالتعامل مع الموقف فورا والاستجابة السريعة وسحب السيدة بعيدا عن القرش إلى اتجاه القارب، واعترض حركة سمكة القرش لمرتين على التوالي حتى تمكنت باقي المجموعة من الصعود على القارب.

 

وقال محافظ البحر الأحمر، إنه تم نقل السائحة الألمانية فورا إلى مستشفى قريب من المنطقة، وتم عمل خياطة للجرح وحالتها مستقرة.

 

وقد حصلت بوابة أخبار اليوم على فديو يظهر تعامل مرشد الغوص مع الواقعة، حيث كان في المياه 3 أشخاص بخلاف السائحة والمرشد، واستمرت في الغوص لمدة حوالي ساعة وأثناء التجهيز للصعود ظهر تحت السطح على حوالي عمق ٣م، قرشين من النوع long manous أحدهما يبلغ طولة حوالي ٢ م والآخر أصغر حوالي ١.50م، وقام أحدهما بمهاجمة المجموعة أثناء الصعود إلى القارب، ومر من منتصف المجموعة وعاد مرة أخرى وأثناء العودة هاجم أحد أفراد المجموعة حيث تمكن من عضها في كتفها الأيسر.

 

اقرأ أيضا| للمرة الثالثة.. الدكتور تامر مرعي وكيلًا لوزارة الصحة بالبحر الأحمر

 

وكانت قد أصيبت سائحة ألمانية بعد تعرضها لهجوم سمكة قرش جنوب البحر الأحمر على سواحل مدينة مرسى علم بمنطقة "الفين ستون" حيث كانت في رحلة غوص.

 

 تلقت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر، اخطارا بتعرض سائحة ألمانية كانت تقوم بالغوص في منطقة "الفين ستون" لهجوم من سمكة قرش من نوع "لونجمانوس" أو القرش المحيطي، وأحدث القرش إصابات في الكتف وتم نقلها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم وحالتها مستقرة .

 

وكشفت مصادر أن السائحة كانت في رحلة غوص من مركز شجرة في رحلة الصباح الباكر وفي لحظات الغوص الأخيرة وقبل انتهاء فترة الغوص بعمق 5 أمتار، تعرضت السائحة إلى هجوم من قرشين أحدهما عضها في الكتف، وساهمت بدلة الغوص في تقليل حجم الإصابة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي