كاف يعلن تطورات جديدة في موعد ومكان السوبر الإفريقي

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الاستقرار بشكل نهائي على استضافة القاهرة للسوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.

وتوج النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه ليحتكر الرقم القياسي بين الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف والصعود رسميًا لكأس العالم للأندية المُقبلة والتأهل لخوض لقاء السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

وأكد سامسون أدامو، رئيس لجنة مسابقات الكاف، أن المباراة ستقام في القاهرة ولم يتحدد موعدها النهائي بعد.

بيان الكاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا صباح، الجمعة 20 نوفمبر الماضي، يعلن فيه استضافة مصر لكأس السوبر الإفريقي، بدلاً من دولة قطر.

وجاء نص البيان:
بناءا على التنسيق المشترك بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضية فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخه 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة .