بحضور زاهي حواس سمير صبري يوقع مذكراته "حكايات العمر كله"

زاهي حواس: سمير صبري يتميز بقدرة فائقة على الحكي بأسلوب مبدع

المناقشون لكتاب حكايات العمر كله
المناقشون لكتاب حكايات العمر كله

يقول الدكتور زاهى حواس عالم المصريات، إن سمير صبري فنان شامل، أدى أدوارًا سينمائية لا يستطيع أداؤها مثله سوى ممثل عالم محترف، متسائلًا: متى يعطى هذا الفنان حقه؟.

واضاف «أتذكر أننى عندما شاركت في برنامج النادي الدولي كنت خائفًا جدًا ومرتبكًا وبالتالى خرج البرنامج بصورة سيئة، وأتذكر أن عمر الشريف كان يغار من ملكة وقدرة سمير صبري على الحديث»، وأضاف حواس: «أنا كنت وراء كتابة سمير صبري لمذكراته، وقد دفعت الكاتبة فتحية الدخاخني للاستماع لمذكرات سمير صبري وكتابتها حتى خرجت بهذا الشكل».

جاء ذلك خلال حفل توقيع ومناقشة كتاب «حكايات العمر كله» للفنان والإعلامي سمير صبري ، بحضور الدكتور زاهي حواس ، والإعلامي مفيد فوزي، والناشر محمد رشاد، والكاتبة فريدة الشوباشي، والفنانة يسرا، والفنانة إلهام شاهين، ورانيا فريد شوقي، وليلى علوي، وبشرا والكاتبة زينب عفيفي، والناقد محمود عبدالشكور، والكاتب الصحفيين؛ وجدي الكومي، وإيهاب الملاح، ومصطفى عبد الله، ومنة الله سامي.

وقال :«أن سمير صبري فنان متعدد ووفي يمتلك محبة خالصة، فلم أسمعه يتحدث بسوء عن أحد ودائمًا يتحدث بحب ويجمع الأصدقاء، فحن أمام شخصية فذه، يملك كل أدوات النجاح.

ويكشف الفنان سمير صبري في مذكراته التي صدرت عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة تحت عنوان: «حكايات العمر كله» أسرار كثيرة عاشها في كواليس الحياة الفنية والسياسية عبر رحلة امتدت لما يقرب من نصف قرن.

ويؤكد الكتاب قصة زواج سيدة الغناء العربي أم كلثوم من الملحن الراحل محمود الشريف، وكيف أصبحت خطّا أحمر عند مصطفى أمين ويزيح الستار عن وقائع أخرى منها الأسباب التي دفعت عبدالحليم حافظ للتراجع عن قراره بالزواج من الفنانة سعاد حسني بعد أن شاهد صورتها مع ممثل عالمي كانت تؤدي أمامه دورًا سينمائيّا مما أثار غيرة العندليب الأسمر الذي كان يقضي لياليه يفتش عن «السندريلا» في سهرات أصدقائه!.

وينفي الكتاب قصة انتحار سعاد حسني في لندن، مستعرضًا تفاصيل أيامها الأخيرة؟.

زاهي حواس: ميدان التحرير أصبح رمزاً لعظمة مصر الفرعونية والحديثة