فرنسا تعلن موعد حملات التلقيح ضد كورونا

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون موعد إطلاق حملات التلقيح ضد كورونا في بلاده، الأربعاء 2 ديسمبر.


وأوضح ماكرون أن التلقيح سيحدث على مرحلتين، الأولى خلال شهري ديسمبر ويناير، والثانية خلال شهري أبريل ويونيو على نطاق أوسع.
ووفقًا لما نقلته شبكة سكاي نيوز، فإن الحملة الأولى ستكون أكثر تركيزًا على الاشخاص الأكثرعرضة للإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا: في الأسواق خلال أيام.. تحديد مواعيد تسليم شحنات لقاحات كورونا


يأتي هذا في أعقاب نشر شبكة CNN تقرير يفيد بأن شركة فايزر ستسلم اولى شحنات اللقاح الخاص بها في 15 ديسمبر القادم، كما يتم تسليم الشحنات الأولى من لقاح مودرنا في 22 ديسمبر.


وتتوقف تواريخ تسليم هذه الشحنات بدرجة كبيرة على قرارات ستتخذها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال الأيام القادمة للسماح باستخدام هذه اللقاحات في حالات الطوارئ. 

اقرأ أيضًا:  بريطانيا توافق على استخدام لقاح فايزر ضد فيروس كورونا


وكانت «فايزر» قد قدمت طلبًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 20 نوفمبر الماضي من أجل الحصول على إذن تسليم وتوزيع شحناتها، ثم تقدمت «مودرنا» بطلب مماثل في 30 نوفمبر.


ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية التابعة لإدارة الغذاء والدواء لمراجعة بيانات شركة فايزر وتقديم توصية إلى إدارة الغذاء والدواء بشأن السماح باللقاح في 10 ديسمبر القادم.


وحددت الوثيقة فترة زمنية مدتها أربعة أيام بين 11 و 14 ديسمبر للمراجعة وتقديم التوصيات حول من يجب أن يتلقى اللقاح أولاً. ثم في 15 ديسمبر، من المتوقع أن يتم تسليم الجرعات الأولى من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر، وفقًا للخطوط العريضة.